أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المرحلة الاولى انتهت… ولم يبقَ أمام الارهابيين سوى الاستسلام أو الموت

الخميس 17 آب , 2017 08:11 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,449 زائر

المرحلة الاولى انتهت… ولم يبقَ أمام الارهابيين سوى الاستسلام أو الموت

انتهت المرحلة الاولى من معركة تحرير الجرود الشرقية، وكانت حصيلتها وفق بيان مديرية التوجيه تقدم وحدات في مناطق مراح الشيخ والعجرم ووادي حميّد من ناحية جرود عرسال. وهذه العملية تأتي في اطار مواصلة عملية إحكام الطوق وتضييق الخناق على مجموعات تنظيم "داعش" في جرود رأس بعلبك والقاع.
وقد عثرالجيش في منطقتي وادي حميد والعجرم خلال عملية التفتيش على كمية من الأحزمة الناسفة والعبوات والقذائف المفخخة، حيث عمل الخبير العسكري على تفجيرها، كما عثرت على جثة تعود لشخص مجهول.

وكشفت مصادر خاصة لـ"لبنان 24" أنّ المرحلة الأولى من المعركة الكبرى قضت بالسيطرة على اكثر من 16 كلم2 واحتلال مراكز مشرفة على سهلات خربة داوود مما يمكن وحدات الجيش من متابعة التقدم لاستعادة كامل الارض المحتلة.

كما ذكرت المصادر ان السرعة والاتقان وكثافة النيران الارضية والجوية التي ميزت العملية بخسائر تكاد لا تذكر وايقاع 6 قتلى في صفوف العدو بينهم مسؤول عسكري في بقعة المواجهة احدثت تصدعاً في ارادة القتال عند المسلحين وهذا ما ظهر في الساعات الاولى للمعركة.

ووفق مصادر عسكرية فإن الجيش متفوق على الارهابيين بالعديد والعتاد والتكنولوجيا والسلاح وسيحسم المعركة في اقصر وقت ممكن، ولم يبق امام المسلحين سوى الاستسلام او الموت.

لبنان 24 

Script executed in 0.19171595573425