أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عاملة فلبينية محتجزة في لبنان.. وعائلتها تبحث عنها!

السبت 02 أيلول , 2017 08:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,108 زائر

عاملة فلبينية محتجزة في لبنان.. وعائلتها تبحث عنها!

شهد لبنان العديد من الامثلة التي تُظهر سوء معاملة عاملات المنازل الاجنبيات لمخدومادتهم من جرائم وهروب وعنف, كما شهد في المقابل العديد من الحالات التي تظهر سوء معاملة اصحاب المنزل لتلك العاملات, من قمع حرية, وعنف, وتحرّش.. وغيرها.

ولكن هذه المرة ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن قصة "حليمة" اثار العديد من التساؤلات, والجدل حوله. فحليمة هي عاملة فلبينية, تعمل في لبنان منذ 10 سنوات, وتحديدا منذ آب 2007, ارسلت حليمة لأهلها في الفلبين مبلغ مالي مرة واحدة, واجرت اتصالا واحدا بعائلتها ومنذ ذاك الحين لا أحد يعلم شيئا عنها!

فيما انتشر فيديو لشقيقة حليمة وهي تناشد السفارة الفلبينية في لبنان لاستراجاع شقيقتها وتحريرها من مخدوميها, تواصل زوج حليمة مع احدى الصفحات اللبنانية على مواقع التواصل الاجتماعي, موضحا ان مخدومي زوجته هم اصحاب مراكز مهمة في لبنان. 

ويقول زوج حليمة ان السيدة ابتسام سعادة والسيد علي الخطيب يرفضون تحرير زوجته, وانه واولاده الثلاثة ينتظرون عودتها بفارغ الصبر.

وتقول الصفحة التي ساهمت بايصال صوت "حليمة" طرح قضيتها على الرأي العام, ان مخدومي حليمة يقولون انها سعيدة جدّا, رغم انهم يرفضون ان يتحدث اليها احد او ان تتواصل مع احد. كما دعا صاحب الصفحة لتجميع التواقيع على عريضة تشكل ضغط على العائلة, علّ الحكومة اللبنانية ووزارة العمل تتحرك في القضية.

رصد موقع ليبانون ديبايت 

 

Script executed in 0.19689702987671