أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مشكلة في المطار وأسعار مرتفعة.. وزير السياحة يتحرّك

الأربعاء 06 أيلول , 2017 08:15 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 47,019 زائر

مشكلة في المطار وأسعار مرتفعة.. وزير السياحة يتحرّك

كشف وزير السياحة أواديس كيدانيان أن "نسبة الوافدين السعوديين الى لبنان ارتفعت بنسبة 106% مقارنة مع العام الماضي"، مضيفا أن "نسبة السياح ارتفعت إلى 44% حتى شهر تموز".

ولفت إلى أنه سيعلن خلال مؤتمره الصحافي في 12 أيلول عن الأرقام والتفاصيل التي تتعلق بالموسم السياحي من نسب الوافدين إلى حجوزات الفنادق والمشتريات.

وعن مشكلة المطار، أوضح كيدانيان أن وزير الأشغال يوسف فنيانوس "أكد لنا منذ 8 أشهر أننا سنواجه مشكلة في المطار خلال الصيف لأنه غير قادر على استيعاب عدد كبير"، لافتا الى أنه "يحتاج للعديد والعتاد وأخذ الموافقات وبدأ بإطلاق المناقصات".

وأكد "أهمية الوضع الأمني في لبنان"، قائلا: "نحن البلد الأكثر أمنا في المنطقة المشتعلة، وبيروت أكثر أمنا من أي عاصمة أوروبية"، مشددا على "أهمية دور الإعلام في التركيز على الأخبار الإيجابية عن لبنان. ففي الفترة الأخيرة، لاحظنا أن الإعلام اللبناني من اجل الـ"Scoop" مستعد لتشويه صورة وطنه وإيذاء كل القطاعات".

وشدد على "المقومات الممتازة للقطاع السياحي اللبناني بإعتراف وزير السياحة القبرصي الذي أكد أن قبرص لا تمتلك هذا التنوع في السياحة من السياحة الدينية الى السياحة الطبية بالإضافة الى هذه الخبرة الكبيرة في قطاع الخدمات".

أما عن الأسعار المرتفعة في بعض المرافق السياحية قال كيدانيان: "إن الوزارة تنظم المحاضر وتتخذ الخطوات التي من ضمن صلاحياتها".

وختم: "لا يمكننا أن نفرض على هذه المرفقات أسعار معينة ولكن المواطن له دور في عدم تشجيع هؤلاء، فمثلا اللبناني يتذمر من الغلاء في الفنادق وأماكن السهر مثلا ولكنه يقصد هذه الأماكن من أجل التباهي أمام الأصدقاء وعلى مواقع التواصل الإجتماعي".

Script executed in 0.174889087677