أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الدوري اللبناني : النجمة والعهد حبايب في قمة مبكرة

الجمعة 15 أيلول , 2017 11:48 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,539 زائر

الدوري اللبناني : النجمة والعهد حبايب في قمة مبكرة

انطلقت عجلة ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم بقمة نارية بين ​النجمة​ و​العهد​ وهما من الفرق المرشحة للفوز بلقب البطولة لهذا الموسم نظرا للتحضيرات الكبيرة التي قام بها الفريقان قبل انطلاقة الموسم . العهد جلب الحارس الدولي مهدي خليل والمدافع علي السعدي اضافة الى تواجد زريق وموني وياكوبو والمدرب موسى حجيج اما النجمة فكانت له نفضته الخاصة بجلب الحارس الدولي عباس حسن والنجم الاول في الكرة اللبنانية حسن معتوق ونادر مطر والمدافع المصري محمود فتح الله . الاستعدادات اصبحت جاهزة , الفريقان مستعدان , النقل التلفزيوني على قناة ام تي في قمة في الاحتراف والجودة وانطلقت المواجهة .
الشوط الاول كان نزالا كبيرا بين الفريقين , ابناء المدرب حجيج فاجأوا الجميع بهدف سريع عبر ياكوبو الذي استغل تقدم الحارس الفارع الطول عباس حسن وركن الكرة من فوقه داخل الشباك معلنا بدء الشرارة وتقدم العهد بنتيجة 1 – 0 . بعد الهدف تراجع العهد الى الخلف دون مبرر وسمح للنجمة بتهديد مرمى الحارس الدولي مهدي خليل من عدة كرات خصوصا مع محاولات المعتوق عن الجانب الايسر لكنه لم يفلح بمباغتة الحارس غير انه نجح بذلك مع حكم اللقاء الذي انقاد الى تمثيلية المعتوق واحتسب له ركلة جزاء في الدقيقة 29 سجلها بنفسه معلنا التعادل 1 – 1 . ابقى النجمة على سيطرته المطلقة على اجواء المباراة وبقي العهد على طريقة لعبه كرات طويلة خلف المدافعين ومحاولة مباغتة حسن بتسديدة بعيدة . ومع لفظ الشوط الاول انفاسه الاخيرة مرر حسن معتوق كرة من اليمين الى اليسار انبرى اليها ماهر صبرا ليسجل الهدف الثاني للفريق النبيذي ويعلن نهاية الشوط الاول بتقدم النجمة 2 – 1 .

الشوط الثاني دخل العهد بحلة مغايرة . حجيج اعطى توجيهاته وطلب من رجاله تهديد مرمى الحارس عباس حسن لتحقيق التعادل . تميز هذا الشوط بالاصابات الكثيرة التي عانى منها اللاعبون ، ان كان من الناحية العضلية او اصابات كبيرة ولعل ابرزها اصابة نادر مطر الذي خرج على حمالة الصليب الاحمر من الملعب الدقيقة 59 شهدت عودة العهد الى اجواء المباراة بتسجيل موني هدف التعادل بعد دربكة امام مرمى النجمة عجز فتح الله من ابعادها لتصبح النتيجة 2 – 2 . تابع الفريقان محاولاتهما لتسجيل الهدف الثالث وحسم النقاط الثلاث الا ان راية الحكم حرمت اكرم مغربي من الهدف الذي سجله وبقيت النتيجة معلقة حتى الثواني الاخيرة والتي لم تحمل شيئا جديدا لتنتهي المواجهة بالتعادل الايجابي 2- 2 ويحصل كل فريق  ​​​​على نقطة واحدة . 

 

Elsport

Script executed in 0.16215205192566