أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إلى اللبنانيين: بطاقةٌ بيومترية تمكنكم من الحصول على كافة الخدمات

السبت 28 تشرين الأول , 2017 01:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,682 زائر

إلى اللبنانيين: بطاقةٌ بيومترية تمكنكم من الحصول على كافة الخدمات

أعلن وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، عن "إطلاق بطاقة لإستعمال خدمات مراكز الخدمات الإنمائية، وهي بطاقة بيومترية يحصل من خلالها المواطن على كافة الخدمات"، وقال: "توصلنا إلى تخفيض أسعار هذه البطاقة التي كانت ستكلفنا 60 مليون يورو إلى صفر، وأنا فخورٌ بأنني قدمت هذه الخدمة بدون تكليف الدولة اللبنانية ليرة واحدة".

وخلال إطلاق خطة "شركاء في خدمة المواطن" في دير القمر، أكَّد بو عاصي على "أهمية التواصل مع البلديات، ولكننا كوزارات يجب أن يكون لدينا رؤية أوسع من نطاق البلديات"، ورأى أنَّ "أفضل وسيلة لبناء الشراكة بين الدولة والمواطن هي من خلال البلدية، وأهميتها تكمن بأنها تعرف الأرض والحاجات".

وأضاف: "ننوي على المستوى الصحي أن تصبح جميع المستوصفات الموجودة في وزارة الشؤون الاجتماعية أو ​وزارة الصحة​ على المستوى المطلوب، فالمواطن يجب أن يستفيد من الخدمات دون أن يكون هناك أدوية فاسدة لأن صحة المواطن خط أحمر"، مشيراً إلى أنه "لا يمكننا فتح مركز خدمات اجتماعية في كل البلديات، وما يهمنا هو أن يخدم المركز الموجود كافة قرى الجوار".

وتابع: "هناك غيابٌ للإعتراف بالمشاكل الإجتماعية إن كان من ناحية العنف أو ​المخدرات​ أو المسن"، معتبراً أنه "يجب أن نكون واقعيين بالمقاربة لأن مجتمعنا فيه مشاكل اجتماعية كبرى ويجب العمل على حلها والقيام بحملات​ توعية لتفادي الوصول الى مشاكل أكبر".

Script executed in 0.16991496086121