أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تماماً كما يحب البطريرك، ويريد

الجمعة 19 حزيران , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,351 زائر

تماماً كما يحب البطريرك، ويريد

 صاحبُ نظرية الجنس العاطل حول رعايا بكركي، نسي مقولاتِه حول حزب الغدر، وعدمِ قدسية أي سلاح. نسي تأكيدَه أنه سيأخذُ منهم صواريخَهم وسيوجهها اليهم. أسقط جنبلاط كلَّ بطولاته الدنوكيشوتية السابقة، والملعوبة أمام جمهور بكركي المندهش والمصفق بأفواه مفتوحة طيلة أربعة اعوام. رماها جنبلاط كلَّها في الثقب الأسود من ذاكرته، وجاء الى الضاحية، عابراً صوب دمشق، وفاتحاً صفحة بيضاء...أسود على أبيض، تماماً كما أراد البطريرك.

سعد الدين الحريري، لا يزال في السعودية، حيث تُشكل حكومةُ لبنان الأكثرية الاستقلالية. الخبرُ أبيض، وفق منطق البطريرك. وإن كانت اللحى الثمانينية في السعودية، باللون الأسود، فهي تؤكد أيضاً وأيضاً بُعدَ رؤية البطريرك... بندر ومُقرن وسعود ونايف ومن لف لفهم، يُجرون مشاوراتهم ربما، لتتويج انتصار البطريرك، وتوزيع الحقائب، بعدما وزعوا تلك الحقائب... كلُّ الخبر أبيض في حساب البطريرك. وإن كان يومُ الحساب أسود.
اسرائيل تستحدث موقعاً جديداً لها داخل الأراضي اللبنانية. واشنطن ترسل وفداً عسكرياً رفيع المستوى الى سوريا. كله أبيض على أسود.
إنفلونزا الخنازير تحصد نحو عشرين إصابة في لبنان. كلهم من القادمين من الخارج. خبرٌ أسود. فيما وزيرة التربية بهية الحريري تستعد لتحصد خمسة رؤساء للمناطق التربوية من أصل ستة في لبنان. خبرٌ أبيض لا شك، بمقياس البطريرك...
وحدَها صورةٌ لميشال عون رفعها أهالي قرية فغال، شكلت نشاذاً رهيباً هذا النهار. خصوصاً أنَّ موكبَ البطريرك سيمر من هناك. فتجندت أجهزة السلطة، كل أجهزة السلطة. تركوا شبكاتِ التجسس والموقعَ الاسرائيلي المستحدث وموقفَ نتنياهو وحوادثَ المخيمات وسلاسلَ السرقات، وتم استدعاؤهم على وجه السرعة الى فغال. ثمة خطرٌ آخر على الكيان هناك، تمثله صورةٌ لميشال عون، اثناء عبور موكب البطريرك.

Script executed in 0.16821885108948