أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ "شيماء" مصابة بـ"متلازمة داون" تروي تجربتها بكل ثقة وتميز من على منصة الأمم المتحدة

السبت 07 تموز , 2018 12:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,495 زائر

بالفيديو/ "شيماء" مصابة بـ"متلازمة داون" تروي تجربتها بكل ثقة وتميز من على منصة الأمم المتحدة

وضعت فتاة سعودية من متلازمة داون، بصمة رائدة في العالم، عند حديثها حول تمكين المرأة السعودية والفتيات ذوات الإحتياجات الخاصة، خلال فعاليات المؤتمر الـ11 للدول الأطراف في اتفاق حقوق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، المنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

الشابة شيماء عبدالرحمن المفضي ظهرت من فوق منصة المؤتمر، لتحكي بفخر واعتزاز عن تجربتها الطموحة، وما تقدمه السعودية لمريضات متلازمة داون، ودعم المجتمع لهن، وعن أهمية دعم الجمعيات العالمية لتحسين حياة النساء  ذوات الإحتياجات الخاصة.

في الوقت نفسه، راج في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعية، مقطع مسجل يظهر "شيماء" تلقي كلمة بلادها في المؤتمر، مبدية اعتزازها وتقديرها لتمثيلها المملكة في هذه المناسبة العالمية.

وعبرت شيماء عن سعادتها بالمشاركة، وأنها تعتز بوصول صوتها إلى العالم، مؤكدة حصولها على التدريب في المدارس متخصصة، والتي وجدت فيها تشجيعا كبيرا، لتحقق حلمها في نقل هذه الصورة للعالم.

وقالت شيماء البالغة من العمر 28 عاماً في المؤتمر: "أريد أن أروي لكم تجربتي: أنا شيماء المفضي.. عمري 28 عاماً، وأعاني من متلازمة داون. أشعر بالاعتزاز لكوني هنا لدعم وطني ومشاركة تجربتي، أكملت دراستي وتدريبي في جامعة الأمير محمد بن نايف لأصحاب متلازمة داون.. أمتلك الخبرة الكافية وعلى مر السنين تطورت على المستوى الشخصي، واكتسبت مهارات عديدة سمحت لي بأن أكون ناجحة وأن أحقق أحلامي. بعد التخرج، عُرض عليّ عمل دائم في مدرستي، وأنا أشعر بجزيل الإمتنان لذلك، وأطمح أن أنقل كل المعلومات والخبرات إلى الطلاب الآخرين. بلادي وفرت لي فرصاً كثيرة. كنت قادرة على التطوع والمشاركة في فعاليات عديدة لدعم ذوي الأعاقة من النساء في بلادي. أقدم شكري الخاص لوالديّ وعائلتي وبلدي السعودية على دعمهم المستمر طوال أيام حياتي". وفي ختام كلامها، ضجّت القاعة بتصفيق الحاضرين.

العربية 

 

 

 

Script executed in 0.1670880317688