أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعدما حلّ على لائحة الشرف في "فايسبوك" وحصل على عشرات الشهادات التقديرية... اللبناني "جو بلعيس" يحصل على شهادة من "AVIRA" بعدما اكتشف ثغرتين في البرنامج!

الأربعاء 25 تموز , 2018 12:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 25,770 زائر

بعدما حلّ على لائحة الشرف في "فايسبوك" وحصل على عشرات الشهادات التقديرية... اللبناني "جو بلعيس" يحصل على شهادة من "AVIRA" بعدما اكتشف ثغرتين في البرنامج!

كتبت النهار اللبنانية:

استلم الشاب اللبناني جو بلعيس شهادة موقّعة من مدير امن المعلومات لبرنامج AVIRA الألماني الشهير والرائد في مجال برامج مكافحة ومسح الفيروسات، بعدما اكتشف ثغرتين جديدتين في البرنامج. 

يوضح بلعيس، الطالب في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا، فرع الشمال ضهر العين الكورة، انّه "تمكّن في الثغرة الأولى من محي الصورة الشخصية لكل صاحب سجل في موقع "أفيرا" من جهازه الخاص، والثغرة الثانية هي نقطة ضعف في الدخول على حسابات اصحاب السجل في الموقع بعد سحب شيفرة من المشتركين"، لافتاً الى انّ بمتناوله الآن ثغرة لم يبلغ الشركة عنها بعد.

وكان جو بلعيس ابن مدينة زغرتا حلّ على لائحة الشرف في شبكة "فايسبوك" العالمية عام 2014 وكافأته بعد تمكّنه من إعلامهم عن ثغرة هي كناية عن إلغاء أي تعليق مكتوب من قبل اي مستخدم للشبكة، وفي العام 2017 كافأته عن ثغرة كان أحاط الشبكة علماً بها عام 2016 وهي انّه استطاع ارسال رسالة وإلغاءها فوراً بعد قراءتها من المستخدم.

لمتابعة اخبارنا على واتساب اضغط على الرابط التالي: https://chat.whatsapp.com/A9Rht16nuhA45nfbcIxXTw 

ويقول بلعيس: "أمضي ساعات على الكومبيوتر، وأشعر بمتعة وفخر اذ انّني يومياً اكتشف ثغراً في شركات عالمية، منها شركات حماية البرامج والتطبيقات وفي المواقع الالكترونية اللبنانية التابعة للجامعات وللمؤسسات الإعلامية".

ويتابع: "أصبح عندي عشرات الشهادات التقديرية من أكبر المراجع وأشعر بالحماسة في خلال تفتيشي في العالم الالكتروني، وبخاصة انّ البارعين في مجال أمن المعلومات الرقميّة في لبنان لا يتعدّى عددهم أصابع اليد". 

ويعدّد بلعيس أهم انجازاته عبر السنوات الأخيرة في برامج الحماية "اربع ثغر في "AVG" و12 ثغرة في "AVIRA" وعشر في "Eset" وواحدة في "Kaspersky" وثغرتان في "Opera browser" وثلاث في موقع التسوق الشهير "Ebay" واثنتان في "Blackberry" واربع في شركة "Microsoft"".

(طوني فرنجيه - النهار)https://www.annahar.com/article/835875

Script executed in 0.17524313926697