أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

معاناة لا تنتهي في مطار بيروت الدولي بسبب الزحمة والطوابير والحل هو: فتح مطار "القليعات" كمساندة !

الإثنين 20 آب , 2018 08:49 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 22,027 زائر

معاناة لا تنتهي في مطار بيروت الدولي بسبب الزحمة والطوابير والحل هو: فتح مطار "القليعات" كمساندة !

أكد رئيس المجلس الإقتصادي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين أنطوان منسى في بيان، أن "المسافرين من والى مطار بيروت يعانون من نقص في الخدمات ومن الزحمة الكبيرة، إن عند الوصول او عند المغادرة، خصوصا المعاناة الشديدة التي يعانيها العديد من المغتربين اللبنانيين الذين يأتون بشوق كبير لزيارة لبنان والتمتع بإجازة الصيف في ربوع المصايف مع الأهل والأقارب، فإذا بهم يعلقون بطوابير على شباك التذاكر، وعدم تنظيم مداخل ومخارج المطار وغيرها من المعاناة التي لا تنتهي". 

أضاف: "عليه، فإننا من موقع المسؤولية، نناشد المسؤولين كافة العمل على تأمين التسهيلات اللازمة للمسافرين ذهابا وإيابا، حتى تبقى بيروت الوجهة الأولى للبنانيين المنتشرين لقضاء عطلة الصيف في ربوع الوطن الأم لبنان".

وتابع: "نعيد ما كنا قد طالبنا به مرارا وتكرارا، عل في الإعادة إفاد، فنلمس التجاوب مع حاجتنا الماسة، والبحث جديا بفتح مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض - القليعات والأخذ بعين الإعتبار اهميته كمرفق حيوي على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي، وما يعكسه ذلك من تسهيلات في السفر والشحن، لا سيما في أوقات الذروة ومواسم إجازات الأعياد وعطلة الصيف".


وختم: "إن وجود اكثر من مطار للطيران المدني يحتاجه لبنان، ويجب أن يكون من أولويات الحكومة في تطبيق الإنماء المتوازن بين كافة المناطق والمحافظات. نعم لقد آن الأوان لأن يعي المعنيين الأمر بأن يقدموا لأبناء هذا الوطن أدنى خدمات السفر وتسهيل الحياة اليومية في تواصل اللبناني مع أهله وأرضه ووطنه الأم. نتكلم بصوت عال، وبغصة الغربة، علَّ هذا الصوت يلقى صدى".

Script executed in 0.19417381286621