أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"مليونير" لكن عامل نظافة ... قصّته المثيرة لم تنل إعجاب المحيطين به!

الإثنين 20 آب , 2018 04:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,113 زائر

"مليونير" لكن عامل نظافة ... قصّته المثيرة لم تنل إعجاب المحيطين به!

أصبح رجل الأعمال الصيني تشونغ كونجونغ يعرف باسم "عامل النظافة المليونير" بسبب عادته في جمع القمامة من شوارع مدينته.

وبدأ الرجل البالغ من العمر 52 عاماً تنظيف شوارع تشينغ تشينغ قبل 3 سنوات، بعد رحلة عائلية إلى مقاطعة هاينان في جنوبي الصين بمناسبة رأس السّنة الصينية الجديدة. وهناك التقى بأستاذة جامعية متقاعدة كانت تجمع القمامة من أحد الشواطئ المحلية كل يوم على مدى سنوات. ويبدو أنّه أعجب كثيراً بتفاني السيدة والتزامها بجمع القمامة وقرّر التجربة بمجرّد عودته من عطلته.

إلا أنّ تصرف المليونير لم ينل إعجاب السكان المحليين ووسائل الإعلام حتى عائلته، ولم يستطع الكثير منهم تفهم لماذا اختار المليونير الذي يملك العقارات ووكالات السيارات والعديد من المصانع جمع القمامة. وبالرغم من ذلك لم تؤثر هذه الانتقادات على تشونغ واستمر في ممارسة عادته.

في البداية، شعرت زوجة المليونير وأطفاله بالحرج بسبب التغطية الإعلامية السلبية لعادته التي اعتبرت الغريبة. لكن مع مرور الوقت، تغيّر موقف الناس ولاحظوا نظافة حيّهم بفضل جهود رجل الأعمال وبدأوا يشيدون به ويدعمونه، وأصبحت زوجته ناشطة مناهضة للقمامة.

وتمكّن "عامل النظافة المليونير" من إلهام الآخرين وهو يرتدي قميصاً برتقالياً ويستخدم شعارات مناهضة للقمامة أينما ذهب، بل ويقوم بتغريم عماله عند إلقاء القمامة في مكان العمل.

(بوابة فيتو) 

 

 

Script executed in 0.037724018096924