أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو / حج "5 نجوم" للأثرياء.. مساج وبوفيه مفتوح بـ 26 مليون دولار في يومين

السبت 25 آب , 2018 09:07 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 182,286 زائر

بالفيديو /  حج "5 نجوم" للأثرياء.. مساج وبوفيه مفتوح بـ 26 مليون دولار في يومين

إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لمناسك الحج لدى كبار الشخصيات ورجال الأعمال ويطلق عليه حج " VIP" وهو أداء المناسك في أجواء من الرفاهية والرخاء والرغد في الإقامة والأكل والشرب والتنقل.. مما يثير التساؤل هل ينتقص ذلك من المقاصد الحقيقية للحج التي يراد فيها ان يتساوى الغني بالفقير والأغبر الأشعث بالأنيق في لباس موحد لا تعرف منه من هو الوزير ورجل الاعمال والبواب وعامل النظافة؟

ما ستشاهدونه ليس حفلة في أحد الفنادق الفارهة، بل خيمة رجال الأعمال الحجيج من المصريين في منى بالسعودية، حيث يتم الاستعانة بطباخين سوريين ولبنانيين ومصريين وفلبينيين، ولا تبعد هذه الخيمة إلا خطوات عن رمي الجمرات ليأتي هؤلاء الحجاج بطائراتهم الخاصة ويكتفون بليلتين في مشعر منى لإنشغالهم بأعمالهم الخاصة.

 شرع الله سبحانه وتعالى فريضة الحج لما في ذلك من مصالح عظيمة مثل التعارف، والتعاون على الخير، والتواصي بالحق، والتفقه في الدين، وإعلاء كلمة الله، وتوحيده، والإخلاص له، إلى غير ذلك من فوائد لاتعد ولا تحصى.

وقال رسول الله " تابعوا بين الحج والعمرة، فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة، وليس للحجة المبرورة ثواب إلا الجنة"، وقال أيضاً " من حج، فلم يرفث ولم يفسق، رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه"، فاين ذلك مما شاهدنا. 

Script executed in 0.17291307449341