أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

منى المذبوح تعود إلى أحضان أسرتها في لبنان خلال 48 ساعة

الثلاثاء 11 أيلول , 2018 08:52 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,134 زائر

منى المذبوح تعود إلى أحضان أسرتها في لبنان خلال 48 ساعة

"ستكون في لبنان خلال 48 ساعة على الأكثر، ولو لم يكن اليوم عطلة رسمية في مصر بمناسبة العام الهجري الجديد لكان قد أفرج عنها اليوم وغادرت إلى لبنان غدا الأربعاء ".. بهذه الكلمات بدأ عماد كمال محامي اللبنانية منى المذبوح حديثه لـ"العربية.نت" بعد تخفيف الحكم عليها لسنة واحدة مع إيقاف التنفيذ.

وقال إنه سدد مساء أمس الغرامة المقررة عليها من المحكمة، ومن المقرر أن يتم إحالتها لقسم الخليفة اليوم الثلاثاء لإنهاء إجراءات الإفراج عنها، بعد أن توقع النيابة على طلب الإفراج، وتؤشر بأنها سددت الغرامة المقررة.

وكشف المحامي المصري أن الحكم الذي أصدرته المحكمة مساء الأحد لم يتضمن قرارا بترحيلها، مضيفا أن تأشيرة منى المذبوح التي دخلت بها مصر انتهت وبالتالي لا بد من مغادرتها بعيدا عن تفاصيل الحكم.

وقال إن ما سيحدث أنه وبعد إحالة المذبوح لقسم الخليفة اليوم سيتم ترحيلها لقسم مصر الجديدة وستطلب النيابة من أسرتها حجز تذكرة سفر إلى لبنان، ثم سترافقها قوة أمنية من قسم مصر الجديدة إلى مطار القاهرة للتأكد من مغادرتها مصر نهائيا.

وأضاف أن كل تلك الإجراءات ستستغرق 48 ساعة، وبعدها ستكون منى المذبوح في أحضان أسرتها بلبنان.

من جانبها تقدمت وداد المصري والدة الفتاة اللبنانية بالشكر للقضاء المصري مؤكدة في تصريحات "لـ العربية.نت" ثقتها في قضاء مصر الذي خفف الحكم وأوقف تنفيذه تقديرا لظروفها، مقدمة اعتذارا جديدا لمصر والمصريين عما بدر من ابنتها.

وكانت محكمة مستأنف مصر الجديدة قد قررت تخفيف الحكم على منى المذبوح إلى الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وذلك بعد شهرين من حكم أول درجة الذي قضى بحبس المذبوح 8 سنوات بتهمة الإساءة للمصريين وسبهم بعبارات خادشة وألفاظ يعاقب عليها القانون عبر شريط فيديو بثته على صفحتها على الفيس بوك.

العربية.نت 

Script executed in 0.029582023620605