أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ فريق طبي يعمل على استئصال "جنين" من بطن رضيعة تبلغ 10 أيام في حالة طبية نادرة

الجمعة 28 أيلول , 2018 08:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 71,387 زائر

بالصور/ فريق طبي يعمل على استئصال "جنين" من بطن رضيعة تبلغ 10 أيام في حالة طبية نادرة

نجح فريق طبي بقسم جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط في مصر، امس الخميس، فى استئصال "جنين" غير مكتمل من داخل بطن رضيعة لا يتجاوز عمرها العشر أيام.
واشارت صحيفة "اليوم السابع" المصرية الى ان جراحة استئصال الجنين غير المكتمل "ميتًا" من داخل بطن الرضيعة استغرقت 90 دقيقة، ونقلت عن احد الاطباء اشارته الى ان الجنين غير المكتمل كان يتغذى من شرايين الطفلة الحاضنة، مشيرًا إلى أن حالة الطفلة الرضيعة مستقرة وتم نقلها إلى وحدة المبتسرين لاستكمال علاجها.
وكان مستشفى الأطفال الجامعي بأسيوط استقبلت الرضيعة "وعد" والتى لا يتجاوز عمرها 10 أيام وبداخلها جنين غير مكتمل،  وقال حسن عادل والد الطفلة "وعد" انه وقبل الولادة تلقى اتصالاً من زوجته تخبره بأنها تشعر بآلام الولادة وأنها سوف تذهب إلى أحد الأطباء فى عيادته الخاصة؛ وبعد إجراء شائعات وفحوصات أخبرها الطبيب بأنه لاحظ شيء غريب بداخل بطن الجنين، وممكن تكون تشوهات في الجنين.
وأضاف حسن عادل: "بعدها تم تحويل زوجتي إلى مركز متخصص لإجراء إشاعة رباعية الأبعاد، وأظهرت نتائجها إن الجنين بداخله جنين آخر يوجد به ساقان وقدمان وجسم؛ ولكن متشوه، وهذا ما أظهرته الأشعة التليفزيونية لزوجتى بعدها تم العودة إلى الطبيب المتخصص فى النساء والتوليد وتم إجراء عملية الولادة لها، وتم تحويلها إلى مستشفى الأطفال الجامعي لوضعها فى حضانة وتلقى العلاج.

Script executed in 0.041783094406128