أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الرئيس عون:إدعاءات نتانياهو لا أساس لها من الصحة وتخفي تهديدا إسرائيليا.. و سنواجه

الثلاثاء 02 تشرين الأول , 2018 02:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,386 زائر

الرئيس عون:إدعاءات نتانياهو لا أساس لها من الصحة وتخفي تهديدا إسرائيليا.. و سنواجه

أبلغ رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وزيرة الشؤون الخارجية في النمسا كارين كنيسيل، الّتي استقبلها في قصر بعبدا مع وفد، أنّ "الإدعاءات الّتي أطلقها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو عن وجود قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار بيروت الدولي، لا أساس لها من الصحة، لكنّها تخفي تهديدًا إسرائيليًّا جديدًا للسيادة اللبنانية، واستهدافًا لمطارنا الدولي".

ودعا الرئيس عون النمسا ودول العالم ، إلى "التنبه لما تخطط له اسرائيل تجاه لبنان لاسيما وانها تواصل انتهاكاتها للقرارات الدولية ولاسيما منها القرار 1701"، لافتًا إلى أنّ "لبنان سوف يواجه اي اعتداء اسرائيلي ضد سيادته".

وأطلع كنيسيل الّتي تُعنى أيضًا بشؤون أوروبا والاندماج، على "موقف لبنان الداعم لعودة النازحين السوريين إلى المناطق السورية الآمنة"، عارضًا لـ"التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الّتي نتجت عن تدفّق النازحين السوريين إلى لبنان منذ عام 2011". وسجّل الرئيس عون "عدم وضوح موقف الأسرة الدولية حيال مسألة عودة النازحين"، لافتًا إلى أنّ "لبنان يدعو إلى الفصل بين هذه العودة والاتفاق على الحل السياسي لأنّ الوصول إلى هذا الحل قد يتأخّر كما حصل بالنسبة إلى قضايا أُخرى منها القضية الفلسطينية".

وطلب الرئيس عون "دعم النمسا للاقتراح الذي قدمه في كلمته امام الجمعية العمومية للامم المتحدة لانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" التي يريد لبنان من خلالها تعميم ثقافة السلام في العالم وتخريج طلاب يؤمنون باهمية الحوار بين الحضارات والشعوب والاديان والاعراق".

Script executed in 0.036805868148804