أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جولة لمصلحة الليطاني ومجلس الانماء والاعمار على اعمال مشروع الـ٨٠٠

الأربعاء 03 تشرين الأول , 2018 08:01 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,506 زائر

جولة لمصلحة الليطاني ومجلس الانماء والاعمار على اعمال مشروع الـ٨٠٠

بعزم كبير وبهمة عالية يسير مشروع الليطاني او ما يعرف بمشروع الـ٨٠٠، ولهذه الغاية جال سعادة مدير عام مصلحة نهر الليطاني الدكتور سامي علوية على اعمال الحفر وتمديد الشبكات وانشاء خزانات الجمع ومحطات الضخ والجر، وذلك بحضور رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة الموارد المائية والتنمية "ورد" الحاج شريف وهبي، المهندس ابراهيم ابراهيم رئيس دائرة المشاريع في مجلس الانماء والاعمار، المهندس فادي سعادة مدير المشروع لدى المجلس، الاستاذة وفاء شرف الدين مديرة التمويل لدى المجلس، مدير عام شركة الخرافي الاستاذ جورج رمسيس، مهندسي الشركة الاستشارية المشرفة على المشروع، المدير التنفيذي للمشروع المهندس بوريس لازاريك، مهندسين من مصلحة نهر الليطاني، بالاضافة الى عدد من الخبراء والاختصاصيين في هذا المجال..
المحطة الاولى كانت عند نقطة الوصل بين نفق يحمر وقناة قليا، ومن ثم تم زيارة الاعمال المنجزة في بلدات كوكبا، مرجعيون، الطيبة، مركبا، ميس الجبل، كونين، بنت جبيل، عيناثا، ومارون الراس.. وخلال الزيارة تم الاطلاع على الخرائط المعتمدة لتنفيذ المشروع وانهاء المرحلة الاولى منه بالاضافة الى اعمال تركيب خطوط النقل الرئيسية والمحطات الرئيسية وخزانات الجمع في القرى المذكورة، وتم زيارة نفق مركبا الذي بدأ العمل به منذ مدة.. 

وبعد مأدبة الغداء التي اقيمت على شرف الحاضرين، تحدث السيد شريف وهبي باسم الشركة المنفذة للمشروع، وشكر الوفود المشاركة في الجولة مقدماً شرحاً عن سير اعمال المشروع ومقدراً توجيهات ومساعي دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري حيال انجاح المشروع برعاية كريمة من الصندوق الكويتي والصندوق العربي.. وتحدث مدير عام مصلحة نهر الليطاني الدكتور سامي علوية، مبدياً سروره بما عاينه عن كثب خلال الجولة.. وقد نبّه علوية من خطر تلويث مجرى نهر الليطاني 
داعياً البلديات والمعنيين بضرورة التعاون لانقاذ هذا النهر ولتحقيق حلم الامام الصدر والرئيس بري..
وتحدث ممثلو مجلس الانماء والاعمار الاستاذ ابراهيم ابراهيم  والاستاذ فادي سعادة والاستاذة وفاء شرف الدين، وقدموا شروحاتهم حول المشروع الحلم..

محمد زهرالدين

Script executed in 0.034869909286499