أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عقوبة الأشغال الشاقة بحق الـ"كاوبوي" المتهم بمحاولة اغتيال جنبلاط

الثلاثاء 09 تشرين الأول , 2018 02:01 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 20,597 زائر

عقوبة الأشغال الشاقة بحق الـ"كاوبوي" المتهم بمحاولة اغتيال جنبلاط

قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله،  بانزال عقوبة الأشغال الشاقة غيابيا مدة عشر سنوات بحق اللبناني الملقب بالـ "كاوبوي"  والسوري م.، بعدما أدانتهما بجرم التحضير لعملية اغتيال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في العام 2016 بحسب ما أفاد "لبنان 24". وقضت بتجريدهما من حقوقهما المدنية وتنفيذ مذكرة القاء القبض الصادرة بحق كل منهما، كما قضت بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة خمس سنوات بحق اللبناني الفار من العدالة حمود خالد عوض وتغريمة مليونين و500 الف ليرة وبالاشغال الشاقة ثلاث سنوات غيابيا للبناني ناجي النجار وتجريد كلّ منهما من حقوقه المدنية، بعدما أدانت الأخيرين بإبرام اتفاق مع آخرين وتشكيل مجموعة مسلحة وعلى دعم ما يسمى "الثورة السورية" بالسلاح والمال.
وكان قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا أصدر في 15 أيلول 2016 قراره الإتهامي بحق يوسف منير فخر المعروف بـ"الكاوبوي"، والذي يشير فيه إلى دور فخر، في محاولة إغتيال جنبلاط، قبل شهر تشرين الثاني.

وفسّر القرار كيف توافرت معلومات للأمن العام اللبناني بأن المدعى عليه ، تواصل مع شخص مقيم في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومقرب من الإحتلال الاسرائيلي، وأنّ هدف تواصله هذا، التشاور لدعم المجموعات الارهابية في سوريا، وتجنيد عملاء لصالح الموساد الاسرائيلي. أبلَغ الأمن العام اللبناني هذه المعلومات لمفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية الذي أشار بوجوب استدعائه واستيضاحه حول صحة تلك المعلومات من عدمها. وبالفعل حضر  إلى دائرة الأمن العام، وبوشرت التحقيقات معه.
(سمر يموت - لبنان 24)

Script executed in 0.028704881668091