أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

يوم طبي مجاني لجمعية "كونوا معنى"

الثلاثاء 16 تشرين الأول , 2018 01:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,183 زائر

يوم طبي مجاني لجمعية "كونوا معنى"

في إطار النشاطات الخيرية والتوعوية التي تقوم بها جمعية "كونوا معنى" وبهدف تعزيز الصحة المجتمعية ونشر التوعية حول أهمية الوقاية، نظمت الجمعية، بالتعاون مع الشبكة الوطنية للرعاية ومركز العرفان الطبي واتّحاد بلديات الشوف السويجاني، يوماً طبّياً مجانياً شاملاً في جامعة MUBS السمقانية. 
تضمن اليوم الطبي تقديم خدمات صحية مجانية من قبل 12 طبيب وأخصائي من كافة المجالات؛ د. وليد محمود (طبيب أطفال)، د. سماح أبو عاصي (قلب وشرايين)، د. محمد ياسين (رأس وأعصاب)، د. باسم السيد (أنف-أذن-حنجرة)، د. مودي فرحات (جراحة نسائية)، د. وفاء حلاوي (صحة عامة وأمراض داخلية)،د. بسام البعيني(جراحة عظم ومفاصل)، د. اياد علامة (مسالك بوليّة)، د. أدهم الأشقر (صحة عامة)،د. لورانس البعيني (علاج فيزيائي)، أخصائيتي التغذية فرح زيعور وهتاف مكارم، أخصائية النظر لورا عجب. كما تم تقديم نظارات مجانية من قبل محلات Lina’s Optic إضافة الى توفير فحوصات الدهنيات والكوليسترول من قبل شركة Herbmed.
حضر النشاط رئيس جمعية "كونوا معنى" الأستاذ مثال صعب، رئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) الدكتور حاتم علامة، المدير الإداري لمركز العرفان الطبي الدكتور رامي عز الدين والمدير الطبي للمركز الدكتور وليد محمود يرافقهما وفد كبير من الأطباء إضافة الى رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيى أبوكروم، رئيس بلدية عين وزين المحامي شادي الحسنية.
جال الحاضرون على العيادات الطبية وتعرفوا على جمعية "كونوا معنى" ونشاطاتها في وثائقي عن الجمعية. وكان للأستاذ مكرم صعب كلمة عن الجمعية أكّد فيها على الدور الخيري الإنساني الذي تسعى الجمعية إلى تحقيقه على كافة الأصعدة وبجهود كل فرد من أفرادها، كفريق يسعى للوصول إلى أعلى درجات الارتقاء الإنساني نظرا لما يواجه هذا المجتمع من مشاكل إنسانية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن، "على أمل أن تكون هذه الجمعية في المستقبل بصيص أمل لأفراد فقدوا الأمل، ويحتاجون ليد تساندهم وعين تراهم، وقلب يشعر بحالهم".  كما شكر كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط ودعم الجمعية في مشاريعها.
أضافت الدكتورة لورانس البعيني توضيحا عن المشروع الحالي للجمعية الذي يقوم على تعليم أطفال يعانون من أوضاع معيشية صعبة، وشكر كل من الدكتور بسام البعيني ورئيس إتحاد بلديات الشوف السويجاني الأستاذ يحيى أبوكروم جهود الجمعية، وأوضح الأستاذ أبوكروم أن اهتمامات الاتحاد بمثل هذه النشاطات وبالمشاريع التنموية التي يقوم بها بدعم من رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط و بالتعاون مع جهات مانحة من شأنها اضفاء طابع انساني على العمل البلدي مما يساهم في دعم الصمود الاجتماعي في المنطقة ، وكان للدكتور حاتم علامة كلمة أعرب فيها عن تشجيع الجامعة لمختلف الأنشطة التي تقوم بها الجمعية، وإن هذا الصرح التربوي مفتوحٌ لأي نشاط من شأنه خدمة المجتمع.

 

Script executed in 0.038645029067993