أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وئام وهاب: اليونيفيل ستكون ضحية أية محاولة لتغيير قواعد اللعبة بالجنوب

الإثنين 20 تموز , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,147 زائر

وئام وهاب: اليونيفيل ستكون ضحية أية محاولة لتغيير قواعد اللعبة بالجنوب
رأى رئيس تيار "التوحيد" الوزير الأسبق وئام وهاب ان قوات حفظ الطوارئ الدولية في جنوب لبنان "اليونيفيل" ستكون ضحية أية محاولة لتغيير قواعد اللعبة في الجنوب، معتبرا ان الجانب الاسرائيلي لم يتحمل بعد هزيمة حرب تموز 2006.
وهاب، وفي حديث الى "اذاعة النور"، لفت الى ان تقرير الصحيفة الألمانية "دير شبيغل" هو عمل من النظام الاسرائيلي وبعض المحافظين الأميركيين، مشيرا الى ان المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لها مهمة سياسية لشرخ لبنان وسوريا واليوم يبدو ان لها مهمة جديدة وهي ان تكون سلاحا ضد المقاومة وسيفا مسلطا على "حزب الله" وبالتالي فهي تهدف لاحداث فتنة في الشارع السياسي اللبناني وخصوصا فتنة سنية-شيعية.
ورأى رئيس تيار "التوحيد" ان فريق 14 آذار منقسم اليوم الى قسمين، الأول يمثله رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط الذي يدرك ما يحضر للبنان كما ان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ربما يعي أيضا هذا الأمر، ولكن هناك فريق آخر في 14 آذار "غبي" يقوم بحسابات خاطئة ويتلقى أوامر من سفارات معينة.
وأكدوهاب ان سوريا تتعاطى مع الدولة اللبنانية في الملفات المطروحة، معتبرا ان لا شيء يمنع زيارة رئيس حزب "الكتائب" أمين الجميل الى دمشق.

 

Script executed in 0.16680812835693