أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عمار الموسوي بعد لقائه باران: اليونيفيل تجاوزت مهامها بخربة سلم

الثلاثاء 21 تموز , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,281 زائر

عمار الموسوي بعد لقائه باران: اليونيفيل تجاوزت مهامها بخربة سلم
اكد مسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمار الموسوي بعد استقباله السفير الفرنسي في لبنان أندريه باران أن بعض الوحدات التابعة لقوات اليونيفيل تجاوزت مسؤولياتها وحدود المهمات المناطة بها عندما أقدمت على مداهمة أحد المنازل المدنية من بلدة خربة سلم، علماً بأن مهمة هذه القوات هي مساندة ومؤازرة الجيش الذي له وحده مسؤولية القيام بالإجراءات اللازمة لحفظ الأمن.
ولفت الى إن ما حصل شكل استفزازاً للسكان الذين جاءت ردة فعلهم طبيعية، ونحن نحمد الله أنه أمكن تطويق الأمور وضبطها، وأن الوضع عاد بشكل سريع إلى طبيعته.
وقال: "إننا وفي الوقت الذي نؤكد فيه التزامنا بالقرار 1701 وحرصنا على التعاون مع الجيش اللبناني من جهة وقوات اليونيفيل من جهة أخرى، نطرح جملة من الأسئلة: هل أن الذي حصل كان اختباراً ميدانياً في إطار مواكبة المطلب الأميركي - الإسرائيلي القديم والمستمر الهادف إلى تعديل قواعد الاشتباك في مهمة اليونيفيل؟. وهل الحادثة التي حصلت من شأنها أن تساعد في بناء أجواء الثقة بين السكان المحليين واليونيفيل".
واضاف الموسوي: "أليست مهمة قوات اليونيفيل العمل وبحزم على منع الخروقات الإسرائيلية، وما هو الموقف بخصوص الخرق الأخير في منطقة كفرشوبا، علماً بأن جنود الاحتلال يقومون بإجراءات من شأنها فرض أمر واقع مستجد في هذه المنطقة عبر استقدام التعزيزات إليها". وفي الوقت الذي دعا فيه إلى التهدئة ومعالجة الأمور بالحكمة والمسؤولية،اكد أهمية العمل بموجب الإجراءات المتبعة في إطار القرار 1701 معلنين استعدادنا للتعاون الكامل في هذا المجال.

Script executed in 0.19056701660156