أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائب فرعون: لاحترام القرار 1701 والضغط على اسرائيل لتطبيقه

الأربعاء 22 تموز , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,479 زائر

 النائب فرعون: لاحترام القرار 1701 والضغط على اسرائيل لتطبيقه

 رأى النائب ميشال فرعون، في تصريح اليوم، "ان الجنوب كان خلال سنوات أو عقود مسرحا للخلافات العربية والدولية، وكان معرضا للهزات الأمنية والمواجهات وصولا الى الحروب نتيجة تدهور الأوضاع".
أضاف: "لهذا السبب، ان القرار 1701 وإعادة بسط سلطة الدولة وسيادة الجيش اللبناني الى جانب القوات الدولية هما الضمانة لحماية الجنوب كي لا يعود مجددا مسرحا للتدهور"، مشددا على تحصين هذا القرار وتطبيقه على الرغم من الضغوط والرسائل المتأتية عبر أطراف لبنانية وخارجية التي توتر الأجواء وتهدد الاستقرار".
وشدد على "ان التمسك بهذا القرار ضروري، لأن أي خيار آخر يعرض الجنوب والبلد للاهتزازات"، مؤكدا "ضرورة احترام الجميع لهذا القرار بكامل بنوده، وعلى المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل في هذا المجال".
واعتبر النائب فرعون "ان معادلة تأليف الحكومة أصبحت واضحة، أي حكومة ذات صفة تمثيلية واسعة يشارك فيها معظم الأطراف مع احترام روحية الدستور والانتخابات والديموقراطية، ومع ضمانة رئيس الجمهورية في القرارات التي تحتاج الى أكثرية الثلثين".
وقال: "ان ضمانة التوافق هي ايضا تتجسد بروحية المسؤولية عند الجميع وفي البيان الوزاري وفي الحوار الجاري لتحصين الاستقرار الى جانب إطلاق المؤسسات وهذه مسؤولية الجميع .اما العراقيل والمطالب التعجيزية التي يعرف الجميع من اين تأتي على الرغم من المواقف الايجابية، فهي تتجاوز الأغراض التفاوضية او قواعد اللعبة الداخلية وترتبط بالخارج، وهي ضمن عملية كسب الوقت طالما لم يأت الضوء الأخضر، وأخذ الحكومة رهينة في معادلات تتجاوز مصلحة وموضوع لبنان، وهذا أمر مؤسف لأن الضغط والابتزاز يمنعان الاهتمام بشؤون الناس والبلد، واستمرار المراوحة غير مقبول من قبل الناس على الرغم من الحرص على عدم تأجيج الأمور وتطويق الخلافات من قبل جميع الأطراف".

Script executed in 0.1953330039978