أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قناة "المنار" والمقاومة شيعتا حيدر الغول

الأربعاء 22 تموز , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,408 زائر

 قناة "المنار" والمقاومة شيعتا حيدر الغول

 شيعت المجموعة اللبنانية للاعلام - قناة "المنار" وجمهور المقاومة في بلدة الخيام وجوارها، الأسير المحرر حيدر الغول في مأتم رمزي من أمام مقر القناة بعد نقل الجثمان من مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، حيث توفي صباح أمس بعد صرع مع مرض عضال ألم به.

انطلق موكب التشييع من جانب ملعب الراية في محلة صفير في الضاحية الجنوبية في اتجاه بلدته الخيام جنوب لبنان، حيث استقبل بنثر الارز والورود وحمل على أكف زملائه وإخوته نحو جبانة البلدة. وقبل مواراته في الثرى تحدث المسؤول عن منطقة الجنوب في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، فنقل تعازي الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله لعائلة الفقيد ولقناة "المنار"، وتطرق الى الاوضاع في الجنوب.

وأكد الشيخ قاووق في كلمته "أن المقاومة لا تنتظر أبدا القرار الدولي 1701، فبالأمس القريب أبلغت قوات الطوارئ الدولية لبنان رسميا أنها غير معنية بكل الخروق والاستفزازت الإسرائيلية في تلال كفرشوبا، كما أبلغت لبنان من قبل أنها لا تتصدى ولن تتصدى للخروق الجوية الإسرائيلية، وبالتالي ليس أمام لبنان إلا معادلة المقاومة التي تخيف إسرائيل والتي جعلت العدو الإسرائيلي يلجأ الى مجلس الأمن ليطالب بتعديل مهمات اليونيفيل، لأنها تريد أن تعوض هزيمتها ومأزقها أمام قوة المقاومة الإسلامية في لبنان".

وأضاف: "لا يهمنا إذا تجاوز العدو الإسرائيلي الخط الفاصل أو لم يتجاوزه، لأننا لا نعتبر وجود الإسرائيليين في كل المزارع إلا احتلالا، ولا معنى أبدا أن نقول إن هذا خرق أو ليس بخرق، فكل الوجود الإسرائيلي في مزارع شبعا هو عدوان وخرق وانتقاص لكل السيادة والكرامة اللبنانية".

وقال: "مستقبلنا هو مستقبل المقاومة المنتصرة التي تعد شعبها بأنها لن تكتفي برفع علم لبنان والمقاومة على الساتر في تلال كفرشوبا، فوعدنا لشعبنا بأن علم لبنان وعلم المقاومة سيرفع في أعالي قمم كفرشوبا ومزارع شبعا".

والفقيد الغول من مواليد عام 1970 في الخيام، متزوج وله ثلاثة أولاد. أمضى سبع سنوات قيد الاعتقال لدى الاحتلال الاسرائيلي في معتقل الخيام. وعمل سنتين في وحدة العلاقات الخارجية في "حزب الله".
ويقيم "حزب الله" احتفالا تكريميا له الأحد المقبل الساعة السادسة عصرا في ملعب مدرسة البركة في بلدته الخيام.

Script executed in 0.19212818145752