أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم

الإثنين 17 كانون الأول , 2018 10:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,473 زائر

بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم

أشارت صحيفة "الجمهورية" الى أن زوار عين التينة لاحظوا ترقباً لحركة الاتصالات التي قيل إنّها ستعود الى الانطلاق بعد عودة الرئيس المكلّف سعد الحريري من لندن، في وقت شاعت معلومات امس، عن زيارة وشيكة يقوم بها الحريري الى القصر الجمهوري.

يأتي ذلك وسط تسليم شامل بأنّ الأفق الحكومي مقفل، بالنظر الى تمترس مختلف الاطراف خلف مواقفها. ووسط هذا الجو، سألت صحيفة "الجمهورية" رئيس مجلس النواب نبيه بري عمّا اذا كان قد طرأ أي تقدّم على صعيد الملف الحكومي، أم أنّ الامور ما زالت عند نقطة "أبجد" التي حدّدها قبل ايام، فقال: "طبعاً ما زلنا عند أبجد، وربما ما قبل أبجد".

وقدّم بري صورة عن مغادرته التفاؤل الحَذر الذي عبّر عنه امام نواب الاربعاء منتصف الاسبوع الماضي وقال: "ما استطيع ان اقوله اليوم هو خلص الكلام، ملأنا صفحات الجرائد والاعلام بالكلام، لم نترك شيئاً الّا وقلناه، ولا دعوة الى التنبّه والحذر مما نحن فيه من مخاطر إلاّ واطلقناها، بحيث لم يعد هناك شيء لنقوله، فليقلعوا شوكهم بأيديهم".

وقالت مصادر "حزب الله" لـصحيفة "الجمهورية"، انّه ينتظر ما ستؤول اليه حركة المشاورات، مع إعراب الامل في ان تتمكن جهود رئيس الجمهورية من إحداث خرق يؤدي الى تأليف الحكومة. واشارت الى انّ موقف الحزب لم يتبدّل، وهو على التزامه مع "اللقاء التشاوري" بدعم موقفه، ويقبل بما يقبل به ويرفض ما يرفضه، وبالتالي هو ليس في وارد التدخّل في قرار اللقاء التشاوري او ممارسة اي ضغط على احد في هذا المجال. ولفتت المصادر الى ان "كرة الحل هي في الاساس في ملعب الرئيس المكلّف".
الجمهورية 

Script executed in 0.040467023849487