أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مصادر لـ"ألأنباء": عودة التداول بصيغة الوزير الملك مع تطورات تشكيل الحكومة

الخميس 23 تموز , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,555 زائر

مصادر لـ"ألأنباء": عودة التداول بصيغة الوزير الملك مع تطورات تشكيل الحكومة

اكدت مصادر سياسية مطلعة لصحيفة "الأنباء" الكويتية وجود "تطور برز في كواليس المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، عادت معه الى التداول على صيغة الوزير الملك، مع اقتراح لأحد الاسماء الناشطين بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وحزب الله ويحظى بثقة الفريقين لتولي هذا المنصب".
وقال مصدر في المعارضة تعليقا على هذا التطور ان "المشاورات الجارية مع الحريري وتحديدا بينه وبين المعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل هي في غاية الايجابية وتؤشر الى ان لا عقد مفصلية يستحيل حلها، وان الامور تطرح بكل شفافية وصراحة".
وكشف المصدر انه "تم نتيجة هذه اللقاءات الاتفاق على عشرة وزراء للمعارضة، وان هذا الامر تم تجاوزه، وان الاجتماعات المتواصلة بين الحريري والخليل تتركز على الاتفاق على الوزير الحادي عشر، وانه تم قطع شوط مهم في هذا المجال اذ تم تحديد المواصفات لجهة الا يشكل حساسية لأحد ولا يظهر بمظهر المعارضة الا انه في الامور الاساسية التي تحتاج الى ثلثي اعضاء مجلس الوزراء، المنصوص عليها في الدستور يصوت مع المعارضة. وان البحث يتركز على الشخصية التي تتمتع بهذه المواصفات وتكون حلقة وصل موثوقة وصادقة لحساسية المهام التي ستوكل اليها".
وشدد المصدر على "وجوب الا يستغرق تشكيل الحكومة الجديدة وقتا طويلا، وان الاساس المهم في هذا الموضوع هو بناء الثقة بين الافرقاء"، معتبرا ان "رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان هو الضامن لهذه العلاقة والراعي للتوازن الدائم".

Script executed in 0.20841503143311