أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مرض نادر جعل جسد الصغيرة فاطمة عاجز عن محاربة أي التهاب أو عدوى..."فراشة وردية" تمكث في المستشفى منذ عمر الـ7 أشهر عملية في إيطاليا تنقذها ولكن...

السبت 29 كانون الأول , 2018 03:55 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 37,085 زائر

مرض نادر جعل جسد الصغيرة فاطمة عاجز عن محاربة أي التهاب أو عدوى..."فراشة وردية" تمكث في المستشفى منذ عمر الـ7 أشهر عملية في إيطاليا تنقذها ولكن...

طفلة بأحلام ونظرات وردية بريئة، لا تجيد إلا الضحك أو البكاء تعبيراً عن انفعالاتها. ففاطمة رمضان ابنة السنة والنصف لا تعرف لماذا يفصل دوماً بينها وبين أهلها وأقربائها "كمامات" على وجوههم! هي مصابة بنقص مناعي حاد يجعلها عرضة للخطر أمام أي عدوى.

تعاني فاطمة من مرض نادر، حيث أن خللاً في الجينات يؤدي إلى ضعف في المناعة (SCID). مما يجعل جسدها غير قادر على محاربة أبسط الإلتهابات.
وبحسب ما أفادت عمتها لبنت جبيل.أورغ أن الصغيرة منذ الولادة تشكو من التهابات متكررة، جعلتها لزيمة أسرة المستشفيات. ولا تزال، ابنة بيت ياحون تخضع للمتابعة في المستشفى منذ عمر الـ7 أشهر. وحالتها اليوم باتت تستدعي إجراء عملية زرع نقي العظم في إيطاليا. وذلك لأن التطابق المطلوب بينها وبين أمها بنسبة 75%، وليس 100%، مما يحتّم إجراء العملية في إيطاليا.
مبلغ كبير يتوجب على العائلة، المحدودة الدخل، تأمينه. وأفادت عمة الصغيرة لبنت جبيل.أورغ أن هناك خيّرين ساهموا في تغطية جزء كبير من المبلغ، ولكن لا تزال الطفلة بحاجة إلى ما يقارب الـ50 ألف يورو بحسب العمة.
"صار عمرها سنة ونص وما لبست فستان، ولا مشيت ولا لعبت" تقول عمتها بحرقة. وتتابع بعدما غلبتها الدموع "ما تساعدونا...بس ادعولنا"...فهل تلقى فاطمة عوناً؟
للتواصل مع عمّة الطفلة: 03543261

داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.029876947402954