أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اتهامات سورية طالت شخصيات من بينها الرئيس الحريري وجعجع.. و"المستقبل" ترد "القرار السوري لا قيمة له"

الإثنين 31 كانون الأول , 2018 10:36 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,588 زائر

اتهامات سورية طالت شخصيات من بينها الرئيس الحريري وجعجع.. و"المستقبل" ترد "القرار السوري لا قيمة له"

تفاعلت في الاوساط السياسية «اللائحة» التي أصدرتها أخيراً «هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب» في سوريا، إستناداً، كما تقول، إلى قراري مجلس الأمن 1267 و1373 والتي شملت أكثر من 615 شخصية من جنسيات عربية وأجنبية، وفي لبنان ضمّت أسماء الرئيس المكلّف سعد الحريري، والنائب السابق وليد جنبلاط، ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، إضافة الى نواب سابقين وشخصيات دينية.

ردت مصادر "القوات" على اللائحة التي أصدرتها أخيراً "هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" في سوريا انّ ما تضمّنته من اتهامات "هو افتعال من قبل النظام للقول انّ هناك دولة سورية سيّدة على أراضيها وتختزن كل مقومات الدولة وفي طليعتها القضاء، فيما الواقع مختلف تماماً".
كما وصفت مصادر في تيار "المستقبل" لـ"الجمهورية" هذه اللائحة بــ"القرار السوري التافه الذي لا قيمة له"، مشيرة الى أنّ "هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وأصلاً يستحيل على النظام السوري إثباتها لأنها غير موجودة".
الى ذلك، قالت مصادر "الحزب التقدمي الاشتراكي" انّه "لطالما ابتدعَ النظام السوري أساليب جديدة لتوزيع رسائله التهديدية في حق الأطراف السياسية المناوئة له، ولكل من رفض واعترض على ما قام به من قتل وتهجير وتدمير."

الجمهورية

Script executed in 0.037407875061035