أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شاهد / على مدى الايام والاشهر السابقة.. موقع بنت جبيل الاخباري وكذلك الانساني... مواضيع وتقارير لامست الضمير والقلوب وصنعت فارقاً كنتم أنتم الشركاء فيه

الإثنين 31 كانون الأول , 2018 03:26 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,867 زائر

شاهد / على مدى الايام والاشهر السابقة.. موقع بنت جبيل الاخباري وكذلك الانساني... مواضيع وتقارير لامست الضمير والقلوب وصنعت فارقاً كنتم أنتم الشركاء فيه

لأن موقع بنت جبيل ليس فقط موقع إخباري ولأن شعارنا "نبض الناس"، عملنا على مدى السنوات الماضية على عدد كبير من التقارير والمواضيع الإنسانية...ألقينا الضوء على الكثير من الحالات التي لامست الضمير وأبكت القلوب، دخلنا منازل الكثير من الذين طرقوا بابنا، صنعنا فارقاً ورسمنا بسمة كنتم أنتم الأبطال والشركاء فيها، بمساعدتكم تمكنا من تحسين حياة الكثير من الأشخاص وإنقاذ حياة آخرين وقف العائق المادي أمام خلاصهم، وساهمتم معنا في إيصال الكثير من الأصوات غير المسموعة.
وبمناسبة نهاية العام، نستذكر بعض التقارير التي ترجمت أسمى مشاعر العطاء والخير:

قصة أم أحمد، قصة تابعها مئات الآلاف من المتابعين ولامست قلوبهم، فأم أحمد وأولادها كانوا يعيشون في إسطبل خيل، مكان يفتقر لأدنى مقومات الحياة. هذه الحكاية، نسجتها أحرف المعاناة والفقر، ولكن بعد عرض تقرير عنها وبمساعدة أصحاب الأيادي البيضاء، تكللت حكايتها بفرحة الانتقال من الاسطبل والفقر المستشري الى بيتها الجديد.

 

- حسن سلوم، رضيع تسلل الوجع إلى قلبه بعدما ولد بثقب في القلب وخطأ أدى إلى بتر يده الصغيرة...مشوار التعافي الطويل إحتاج مبالغ كبيرة لا طائل لعائلته على تحملها، وبتبرعات الخيرين، جمعت مبالغ العلاج وتحسنت حالة الرضيع.

للتفاصيل:http://bintjbeil.org/article/146899

 

-بعد تقرير عرضه موقع بنت جبيل عن قصة حب جهاد وآمال وشاهده الملايين.. آمال رمت شباك آمالها في بحر قلوبكم البيضاء وناشدت ذوي الضمائر مساعدتها لتأمين مبلغ علاجها البالغ 100 ألف دولار .

-ورفع أهل الطفلة تيا دياب صوتهم عبر موقعنا، على أمل أن يسمع صداه وزير الصحة، لإنقاذ إبنتهم التي تعاني من فقر دم حاد وحالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، وتحتاج لعملية زرع نخاع العظم.

للتفاصيل:http://bintjbeil.org/article/142876

 

-نشر موقع بنت جبيل حالة آدم، طفل ضرير لم يرى من الدنيا سوى سواد قاتم، وأمله الوحيد لرؤية ألوان الحياة هي عملية تكفتها 20 ألف دولار، مبلغ كبير لا يستطيع والديه تحمله.

-هيام أم قوية كانت تعمل لتعيل عائلتها أصيب منذ سنوات بجلطة دماغية جعلتها طريحة الفراش لا تقوى على الحركة، وضع الأسرة الصعب منعها من متابعة علاجها بسبب التكاليف الباهضة وتحتاج لكرسي كهربائي لتعتمد على نفسها ، وبعد عرضنا لمناشدتها ووضعها الصحي الصعب، تأمن المبلغ المطلوب لتأمين كرسي كهربائي بمساعدتكم، فتحقق حلم هيام، وزاد بتحسين منزلها.

 

قصة عن ندى وحلم الكرسي المتحرك... ندى صبية تعاني من شلل نصفي يمنعها من الحركة ،حلمها كرسي يمكنها من التحرك بحرية ويمنحها المزيد من الثقة بالنفس، بعد عرض موقع بنت جبيل لحالتها، تحق حلم الكرسي.. بمساعدتكم تأمن المبلغ المطلوب وزاد لتلبية إحتياجاتها وتحسين منزلها وتم التفكل بالأدوية والمستلزمات طبية التي تحتاجها لعام كامل.

 

وسلط موقعنا الضوء على حالة نانسي، صبية تعاني من مرض نادر يؤدي إلى إنسداد الكلى بسبب تكون مستمر للحصوات، الأمر الذي سبب فشل كلوي وأضحت بحاجة لزرع كبد وكلى في الخارج. الشابة القوية رفعت صوتها عبر موقعنا لعله يصل إلى وزير الصحة ورئيس الجمهورية.

وأيضا رفعت الطفلة رانيا مصطفى صوتها عبر موقعنا لمناشدة أصحاب الأيادي البيضاء لمساعدتها. فرانيا طفلة مقعدة لديها شلل دماغي وبحاجة لعملية كلفتها 70000 $.

سلط موقعنا الضوء على معاناة محمد، أربعيني يعيش وحيداً، يعاني من ثقب في إذنه اليمنى أفقده السمع وأيضا من شح في النظر. الديدان تأكل لحمه والغرغرينا تغلغلت بقدميه وشلت حركته. محمد كان بحاجة لعملية جراحية ومساعدة عاجلة لإنتشاله من قعر المرض.

-"خديجة و مريم" شابتان كانتا تعيشان في عزلة، تعانيان من تشوه خلقي في الاعصاب يمنعهما من الحركة، كانتا بحاجة لكرسيان كهربائيان يساعدهما على التنقل والخروج من عزلتهما ، وبعد عرض موقعنا تقرير عن حالتهما، بمساعدة الخيرين تأمن الكرسيان فإنطلقت الشابتان خارج عزلتهما، وأيضاً تأمن مبلغ لتلبية إحتياجاتهما وتحسين منزلهما.

 

-الطفل علي يعاني من مرض hemophagocytosis الذي جعله حبيس المستشفى والعلاج الكيميائي. هذا الطفل كات بحاجه لعملية تكاليفها لا تقل عن 140 ألأف يورومبلغ لا يمكن للعائلة تكفلها ، فناشدت العائلة عبر موقعنا إنقاذ وحيدهما.

-الشاب "قاسم"كان حلمه كرسي كهربائي حتى يتسنى له الخروج واللعب مع رفاقه، ولكن وضع العائلة الصعب يحول دون ذلك. وبمساعدة ذوي القلوب الرحيمة موقع بنت جبيل إستطاع تحقيق حلمه ورسم الفرحة في قلب الشاب.

للتفاصيل:http://bintjbeil.org/article/115186

سلط موقع بنت جبيل الضوء على قصة "سميرة" أمٌّ همها أن تغفو ليلها مطمئنة على ابنها وابنتها بعدما رمى بهم الدهر إلى عتمة موجعة.. العائلة تسكن في منزل غير مؤهل للسكن وتعاني وضعاً معيشياً صعباً.
للتفاصيل : http://bintjbeil.org/article/153455

وأيضاً سلط موقعنا الضوء على قصة "محمد"، طفل سرق الوجع ضحكته والمرض جعله طريح الفراش غير قادر على الحركة أو الكلام، الطفل يعاني من تقرحات في القولون وتلف في خلايا الدماغ ويتعرض لجلطات متتالية. حالة محمد حرجة والعائلة غير مسجله في الضمان، مما يرتب عليهم أعباءً تجاوزت الـ 40 مليون. 
للتفاصيل http://bintjbeil.org/article/148900

مرّ ابن بنت جبيل الطفل حيدر حرب بمشوار تعب شاق ورحلة علاج منهكة بها فهو يعاني من التهابات حادة في الرئة، جعلته لزيم أسرّة المستشفيات. والطفل بحاجة لعناية مستمرة نظراً لخطورة المرض الذي يعاني منه، ومتابعة متخصصة خوفاً من تعرضه لإنتكاسة جديدة ونظراً للوضع المادي الصعب للعائلة إحتاج مساعدتكم عون على تخطي العقبات المالية.
للتفاصيل: http://bintjbeil.org/article/149873\

http://bintjbeil.org/article/153415

قصة فاطمة رمضان طفلة بأحلام ونظرات وردية بريئة، يفصل دوماً بينها وبين أهلها وأقربائها "كمامات" على وجوههم، هي مصابة بنقص مناعي حاد يجعلها عرضة للخطر أمام أي عدوى، و بحاجة إلى ما يقارب الـ50 ألف يورو.

للتفاصيل: http://bintjbeil.org/article/154755

الطفل "محمد العوطة " قصته ضجت في لبنان... فإبن الست سنوات يعاني من مشكلة خلقية تتفاقم معه يوماً بعد يوم. كتل وإلتهابات تظهر في منطقة الرقبة، سببت له تورماً وتضخماً في اللسان. حبل الخلاص لمحمد كان بعملية في إستراليا ولكن  لكن وقف العائق المادي عائقاً أمامه.

للتفاصيل:http://bintjbeil.org/article/148097

Script executed in 0.033101081848145