أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

.وقائع الجلسة المغلقة لمجلس الامن حول حادثة خربة سلم.

الإثنين 27 تموز , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,188 زائر

.وقائع الجلسة المغلقة لمجلس الامن حول حادثة خربة سلم.

قال قائد عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة الان لو روا ان التحقيق لا يزال جارياً ومع انتظار النتائج فان الامانة العامة لا تملك حالياً اية ادلة تؤكد ان هذه الاسلحة قد وصلت الى الجنوب بعد عام 2006، مع الاشارة الى ان قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال كلاوديو غرتسيانو يعتقد الى انها تعود الى ما قبل العام 2006، وان الحادث الاخير هو حادث فردي ومنعزل ويجب عدم تكراره.

وبحسب البعثة اللبنانية في واشنطن فان لو روا اشار الى ان لا معلومات لدى القوات الدولية بوجود اية مخابئ للاسلحة في مناطق عملياتها بين الليطاني والخط الازرق.

وفي جانب اخر من التقرير وبحسب ما نقلت وكالة رويترز فان لو روا قال: "ان هناك ادلة توحي بان الشحنة كانت مملوكة لحزب الله، ولم تكن متروكة وانما كانت محطة رعاية نشطة على النقيض من المرات السابقة التي عثرت فيها اليونيفيل والقوات المسلحة على شحنات اسلحة، مضيفاً بأن بمجرد وجود مخزن للسلاح والذخيرة جنوب الليطاني يمثل انتهاكاً خطيراً للقرار الدولي 1701.

وفيما اورد في جانب من تقريره ان الاشكال الذي حصل مع قوات اليونيفيل في خربة سلم كان مجرد حادثة فردية ذكر في مورد اخر من تقريره ان "بعض الاشخاص الذين الذين حاولوا منع اليونيفيل من تفتيش الموقع كان اعضاء في حزب الله كانوا يرتدون ملابس مدنية".

Script executed in 0.17172312736511