أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المستقبل يصدر بيانا يحمل انتقادات ضمنية لمواقف لجنبلاط

الأحد 02 آب , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,111 زائر

المستقبل يصدر بيانا يحمل انتقادات ضمنية لمواقف لجنبلاط

 "تيار المستقبل" وفي بيان مساء اليوم علق فيه ضمنا على مواقف النائب وليد جنبلاط أكد تمسكه بمبادئ ثورة الأرز عموما وبذكرى 14 آذار خصوصا وقال انه متمسك بهذه المبادئ و "لن يتغير" معلنا أن "لبنان أولاً" سيبقى شعاره لأن لا مكان لأحد في لبنان إن لم يكن لبنان العروبة الحديثة أولا ولبنان الاقتصاد والعلم والثقافة أولا ولبنان الاعتدال والعيش المشترك والمناصفة أولا، ولبنان التطور والديموقراطية والحرية والرسالة وقبول الرأي الآخر أولا ".
 اضاف إن تيار المستقبل مؤمن بحق أي فريق سياسي أن يختار الموقع الذي يناسبه وأن يتبنى الشعارات التي يريد إلا أن مصلحة المواطن اللبناني والمواطنة اللبنانية تأتي قبل أي حزب أو تيار تحت سقف الدستور، وإذا أراد البعض أن يذكر بتاريخه فلا بأس شرط أن لا نعود إلى التاريخ المعيب الذي كان فيه كثيرون شركاء في إعلاء مصالحهم الخاصة على مصلحة الوطن ".  
وتابع البيان : إن تيار المستقبل يذكر الجميع بأن لبنان هو الباقي بعد أن تزول الشعارات والمواقف. لبنان كما أراده آباؤنا وأجدادنا لأن لبنان حاجة عربية بسبب حريته وديموقراطيته وثقافته، معتبرا ان قوى 14 آذار لم تكن يوما قوى رافضة للآخر بل كانت قوى انفتاح تطالب بتطبيق الطائف والدستور وكانت السباقة دائما إلى المبادرة إلى ما فيه مصلحة لبنان العليا وللدفاع عن العروبة وقضيتها المركزية فلسطين في وجه العدو الاسرائيلي ".

Script executed in 0.18770599365234