أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحاج حسن: التواصل بين "حزب الله" و"التقدمي" يصب بإطار العيش المشترك

الثلاثاء 04 آب , 2009 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,796 زائر

الحاج حسن: التواصل بين "حزب الله" و"التقدمي" يصب بإطار العيش المشترك

إعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين الحاج حسن أن "ما جرى ويجري اليوم في الجبل بين حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي من تواصل وتفاهم يصب في هذا الاطار، فالمراحل السياسية تأتي وتذهب، لكن الشعب اللبناني يبقى والقرى والبلدات اللبنانية تبقى والاهالي يبقون ويبقى الوطن لبنان لجميع اللبنانيين بجميع فئاتهم واحزابهم مهما اختلفوا في السياسة. الوطن هو شعب ولا ينبغي ان يكون الاصل في تفكيرنا الخلاف".

أضاف: "لقد تم التفاهم بين جميع المعنيين بتشكيل الحكومة على مبدأ تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتم تحديد الاطار السياسي لهذا التشكيل بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف وما يمثل من قوى 14 آذار وما بين المعارضة الوطنية بكل أطيافها، فلقد اتفقنا ولا أحد يقول إنه يريد العودة الى الوراء، بالعكس نحن اليوم نتقدم بعملية النقاش والحوار حول الاسماء والحقائب".

وتابع في كلمة له خلال حفل تكريم الطلاب الناجحين في الجية:"إن المعارضة اللبنانية ليست عقبة امام تشكيل الحكومة بعد الاتفاق على الاطار السياسي لحكومة الوحدة الوطنية، فالبعض أراد أن يوحي أن هناك خلافا داخل المعارضة. ليس هناك من خلاف داخل المعارضة، هناك آراء يعبر عنها اطراف المعارضة وبالنتيجة سوف يكون للمعارضة موقف موحد ومتكامل وسوف ندخل الى الحكومة معا. البعض يركز على أن هناك مشكلة مع توزير بعض الوزراء من تكتل الاصلاح والتغيير أو التيار الوطني الحر، وهناك من يحاول أن يختلق قصة ويكبرها وسلط الاضواء الاعلامية كي يخفي المشاكل في مكان آخر. فنحن لسنا في وارد أن نسلط الضوء على مشاكل الآخرين وكأننا نريد أن نتقاذف الكرة، فهناك نقاش سياسي طبيعي، فسواء في 14 آذار أو في المعارضة، هناك عدد من الراغبين هنا وهناك من التوزير، ومن الطبيعي أن يكون عدد الراغبين بالتوزير أكبر من الحكومة، ولذا يجري نقاشا لحلحلة هذه القضايا".

Script executed in 0.20937705039978