أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجيش الإسرائيلي يخطط لطباعة شعاره على نسخ من القرآن الكريم

الثلاثاء 04 آب , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,635 زائر

الجيش الإسرائيلي يخطط لطباعة شعاره على نسخ من القرآن الكريم

 كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية مطلعة النقاب عن خطة تقضي بطباعة رمز الجيش علي نسخ القرآن الكريم التي يتم توزيعها علي الجنود المسلمين الذين يخدمون في الجيش. أشار موقع الجيش الإسرائيلي علي شبكة الإنترنت الي أن الفكرة جاءت بعد الزيارة التي قام بها الحاخام الأكبر للجيش الفرنسي اللواء حايين كورسيه لقيادة الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي ولفت الانتباه خلالها الي عدم طباعة رمز الجيش علي نسخ القرآن الكريم التي توزع علي الجنود المسلمين في الجيش الإسرائيلي في الوقت التي تطبع فيه علي جميع الكتب الدينية التي توزع علي زملائهم اليهود.
وبحسب الموقع فإن اللواء الفرنسي كورسيه لفت انتباه الحاخام الأكبر للجيش الاسرائيلي العميد أيحاي رونتسكي لهذا الأمر الذي وعده بدوره بالقيام بهذا الأمر وتغير الوضع القائم في القريب العاجل.
 وفي سياق ذي صلة أدلي اللواء الفرنسي كورسيه بتصريحات لمجلة بمحانية في المعسكر« والتي يصدرها الجيش الاسرائيلي شهرياً أكد فيها أنه من الخطأ عدم طباعة رمز الجيش الاسرائيلي علي نسخ القرآن، وتساءل كيف يقوم الجيش بتوزيع النسخ علي أفراده من الجنود المسلمين دون وجود شعاره عليها،الأمر الذي يعني أن القرآن ليس جزءاً من الجيش الإسرائيلي. وتابع حديثه بالقول » حينما أنظر لنسخ كتاب الصلوات اليهودية أجد مطبوعاً عليه شعار الجيش لكني لا أجد الأمر ذاته علي نسخ القرآن . وعرض كورسيه مساعدة الجيش الاسرائيلي في تنفيذ هذا الأمر.
 وتحدث كورسيه عن تجربة الجيش الفرنسي في دمح أبناء الديانات الثلاثة في الجيش ودفعهم لتبني عقيدة قتالية واحدة، مشيرا الي أن الأمر ذاته يجب ان يقوم به الجيش الاسرائيلي في هذا الصدد«. من جانبه أشار موقع نيوز وان الاسرائيلي الي أن الحاخام الأكبر للجيش الاسرائيلي أصدر توجيهاته لبحث هذا الموضوع والتفكير بشكل جدي في وضع شعار الحاخامية علي نسخ القرآن،. وذكر الموقع انه في حالة الموافقة علي الاقتراح سيتم طباعة شعار ألواح العهد اليهودية وفي وسطها السيف شعار الحاخامية الكبري للجيش الاسرائيلي، وأشار الموقع الي انه من غير المعلوم حتي الآن اذا ما كان الجيش الاسرائيلي سيقوم بالشيء ذاته في نسخ العهد الجديد التي توزع علي الجنود المسيحيين في الجيش الاسرائيلي 

Script executed in 0.19143891334534