أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هآرتس: إسرائيل تشن حرب أعصاب ضد حزب الله وإيران عبر الصحافة الأجنبية

الأحد 09 آب , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,086 زائر

هآرتس: إسرائيل تشن حرب أعصاب ضد حزب الله وإيران عبر الصحافة الأجنبية

 ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية صباح اليوم أن إسرائيل رفعت درجة حرب الأعصاب التي تديرها ضد إيران وحزب الله عبر الصحافة الأجنبية ولاسيما صحيفة التايمز اللندنية التي زار محررها للشئون الخارجية إسرائيل الأسبوع الماضي, وأوردت سلسة تقارير في هذا السياق.

وكانت صحيفة التايمز ذكرت في تقرير لها خلال الأسبوع الجاري أن إيران قد أتمت برنامجا يقضي بجاهزيتها لتركيب قنبلة نووية لأول مرة بإذن من زعيمها الروحي علي خمنائي الذي سيبث في الأمر.

كما حذرت الصحيفة في تقرير آخر بالأمس من مخاطر تصعيد محتملة وقريبة بين إسرائيل وحزب الله على الحدود الشمالية, نقلا عن مسئول رفيع في الجيش الإسرائيلي.

علما أن خبر الحديث عن البرنامج النووي الإيراني يستند إلى معلومات استخبارية غربية مجهولة المصدر, ولكن خلال بيان ألقاه رئيس الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي يوسي بايدس في لجنة الخارجية الأمن البرلمانية قال "إن إيران ستصل في القريب إلى نقطة تستطيع من خلالها الحصول على أسلحة نووية مدمرة, وأنه لا يوجد عوائق مادة أو فنية تحول دون تحقيق ذلك".

أما بالنسبة لموضوع لبنان فقد قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي أن حدود لبنان مع إسرائيل قد تنفجر في أي لحظة.

وأشرات صحيفة هآرتس إلى أن هذه التصريحات تدلل على نية إسرائيل بتوجيه رسائل واضحة للجبهتين اللبنانية والإيرانية, وأن لقاء الصحيفة الأجنبية مع ضابط رفيع في الجبهة الشمالية لا يعد صدفة.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد حدوث الانفجار في مخازن حزب الله سارع وزير الدفاع ورئيس الأركان لتهدئة الأمور وإطلاق تصريحات تبعث على الاطمئنان.

ولكن حديث فريدمان الذي نشر هذا الأسبوع في صحيفة التايمز جاء كي يعكس الأمور تماما وحسب المصادر وربما أراد الضباط أن يبينوا للصحافة الأجنبية بألا ينخدعوا بما يدور خلف الحدود فهناك عدو ماكر شديد التآمر, وعليه فقد فسر الصحفي أن الانفجار قد يحدث في أي لحظة.

وأخيرا نوهت هآرتس إلى أن إدخال صواريخ مضادة للطائرات إلى لبنان هو أمر تعتبره إسرائيل تجاوزا للخطوط الحمراء وقد يستدعي أن تقوم إسرائيل بضربة وقائية ضد حزب الله مستقبلا.

Script executed in 0.19560694694519