أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

آلان عون للنشرة: العقدة التي تؤخر تشكيل الحكومة تكمن في صفوف الاكثرية

الثلاثاء 11 آب , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,201 زائر

آلان عون للنشرة: العقدة التي تؤخر تشكيل الحكومة تكمن في صفوف الاكثرية

شدّد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب آلان عون على أن العقدة الأساسية التي تؤخر تشكيل الحكومة تكمن داخل صفوف الأكثرية معتبرا أن "موقف رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط الأخير الذي يهدّد مصير الأكثرية شكّل عقبة أساسية في وجه التأليف".
النائب عون، وفي حديث لـ"النشرة"، أوضح أن المعارضة وكل فريق فيها قدّم لرئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري مطالبه الوزارية وهو لم يتلق حتى اللحظة أي رد عليها أو مطالبة حتى بتعديلها وأضاف: "لا نزال ننتظر الصيغة الحكومية التي سيعرضها علينا الحريري ويمكننا التأكيد أننّا وبعكس كل ما أشيع لا نضع العراقيل أو الشروط".
ورداً على سؤال عمّا يحكى عن أن المعارضة تتحضر لحملة بعنوان "ألّف أو أفسح المجال" قال عون: "نحن لا نضع الشروط أو المهل في وجه الحريري ولكنّنا نتمنى عليه أن يسرع فالبلاد لم تعد تتحمّل مزيدا من التعطيل لأننا أضعنا ما يكفي من الوقت".
ولمنتقدي ما قاله رئيس التكتل العماد ميشل عون أن لا شروط للقاء جنبلاط وكأنّه تناسى ملف مهجري الجبل توجه النائب آلان عون بالقول: "نحن لا نتعاطى بمنطق وضع الشروط ولكن المؤكد والثابت أن محور وأحد مضامين لقاء عون-جنبلاط سيكون مهجرو الجبل" متسائلاً "ماذا تريدون أن نقتل الناطور أو نأكل العنب؟"
وعن امكانية الترحيب بجنبلاط في صفوف المعارضة في حال طلب هو ذلك قال: "أهلا وسهلا بكل من يريد الانضمام الى صفوفنا والعمل وفق سياستنا التي أظهرت فعاليتها جدواها وصحتها... أهلا بالبيك ان أراد سنستقبله بالترحيب."

Script executed in 0.23571085929871