أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

يديعوت: فنزويلا اصبحت قاعدة لحزب الله في اميركا الجنوبية برعاية شافيز

الخميس 13 آب , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,287 زائر

يديعوت: فنزويلا اصبحت قاعدة لحزب الله في اميركا الجنوبية برعاية شافيز
نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم تقريرا لمراسلها السياسي المخضرم شمعون شيفر عن نشاطات "حزب الله" في اميركا الجنوبية وبخاصة في فنزويلا.
ونسب التقرير الى مصدر سياسي اسرائيلي مسؤول قوله ان فنزويلا اصبحت قاعدة امامية لـ"حزب الله" في اميركا الجنوبية تحت رعاية حكومة الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز.
وكشف المصدر المسؤول عن ان سبب التوتر الاخير بين اسرائيل و"حزب الله" يعود الى توفر معلومات عن نية "حزب الله" في اصابة اهداف اسرائيلية في اميركا الجنوبية.
ونقلت "يديعوت احرونوت" عن هذا المصدر قوله ان "حزب الله" يبذل جهودا كبيرة لتدبير اعتداءات جديدة ضد اهداف اسرائيلية ومؤسسات يهودية في كل من الارجنتين والبرازيل واوروغواي وبرغواي وبيرو انتقاما لمقتل القائد العسكري في "حزب الله" عماد مغنية.
واشار المصدر السياسي الى ان افراد "حزب الله" في اميركا الجنوبية يقومون حاليا بجمع المعلومات تمهيدا لارتكاب مثل هذا الاعتداءات التي ستنفذ دون اعلان مسؤولية المنظمة عنها.
ويستغل "حزب الله" بشكل خاص العلاقات الوثيقة التي اقامها رئيس فنزيولا هوغو شافيز مع ايران لممارسة نشاطاته في هذا البلد.
واضاف المصدر السياسي ان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي قام مؤخرا بجولة في بعض دول اميركا الجنوبية احاط المسؤولين فيها علما بنشاطات "حزب الله" في مسعى لردع المنظمة من تنفيذ اعتداءات ارهابية جديدة والتاكيد على ان الرد الاسرائيلي سيكون صارما.

Script executed in 0.1672830581665