أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهاب: أتخوف من مخطط اسرائيلي للعمل على تنظيف الساحة المسيحية من قياداتها لصالح افرقاء معينين

الأحد 16 آب , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 970 زائر

وهاب: أتخوف من مخطط اسرائيلي للعمل على تنظيف الساحة المسيحية من قياداتها لصالح افرقاء معينين
ناصحاً الرئيس المكلف سعد الحريري بالاسراع في التشكيل لان المشكلة تكمن عنده فهو لم يطرح حتى الان أي مبادرة جدية للحل.

ورأى وهاب في مقابلة على ال" او تي في" ضمن برنامج حوار اليوم، ان هناك اقليتين وكتلة مرجحة لرئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، ومن شأن التأخير أن يعيد طرح موضوع الارقام، وإذ أشار الى أن العقدة الاساسية

هي اين سيكونون وزراء اللقاء الديمقراطي، لفت الى ان الكلام عن ان النائب ميشال عون هو المشكلة غير صحيح، وكل رفض لتوزير جبران باسيل هو للي ذراع الجنرال.

وعن امكانية توزيره في الحكومة ، أشار وهاب الى أن تيار التوحيد لا يملك كتلة نيابية كما أنه لا يحب الشحاذة " وإن قررتُ أن أتوزر فسيكون ذلك على طريقتي"، قائلا إنه لا مانع لديه في توزير احد كوادره، "أما ما يهمني الان هو أن يكون هناك وزير درزي ناجح".

وقال وهاب إنه لا يمكن للرئيس المكلف أن يبدأ عهده بالعُدة القديمة أي الموظفين القدماء لديه، وهذا ما تحرص عليه المعارضة ، معتبراً من جهة ثانية ان ليس من مصلحته التستر على سرقة الشركات الوهمية ل 300 خط دولي بمعرفة عبد المنعم يوسف الذي يجب ان يكون الان في السجن. وفي هذا الاطار اوضح وهاب انه اذا ما إلتزم باسيل الصمت في ما خص هذا الموضوع فإنه سيوزر في الحكومة العتيدة على الفور.

رئيس تيار التوحيد وردا على سؤال حول انفتاحه على الخصوم الذي إنتهجه مؤخرا، قال "إنه مقتنع بهذه الخطوة التي كسرت الاصطفاف السياسي الحاد في البلد"، لافتاً الى أن خطوة جنبلاط الاخيرة ايضاً اراحت الساحة اللبنانية رغم بعض الاعتراضات عليها، كما أنها اعطت الدروز حجما اكبر ، لذا نحن نقدرها رغم الخصومة السياسية، وكل كلام 14 اذار عن ان الدروز خائفون الان هو غير صحيح ، وهو كلام "للتسلية".

وعن لقاء جنبلاط – عون، اشار وهاب الى انه هناك اصدقاء مشتركون يعملون على عقده، وأصبحت الامور بحكم المنتهية، لكن أعتقد أن جنبلاط غير راغب في حصوله الان لعدم توجيه ضربة اخرى للحريري في هذا الوقت، ولانه حريص على انجاح مهمته كرئيس مكلف بتشكيل الحكومة، كاشفاً ان مكان اللقاء حدد وسيكون في بيروت وله رمزية معينة، وإستطرد وهاب قائلاً ان هذا اللقاء سيعمل على اراحة دروز ومسيحيي الجبل.

وفي هذا السياق، رأى رئيس تيار التوحيد أن المسيحيين لا مكان لهم خارج المشرق العربي، ناصحاً رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع ان يتنبه وأن لا يدفع ثمن أي تحول اقليمي دولي مرة اخرى، لانه جزء من جبل لبنان. وشكر وهاب جعجع على الشكوى القضائية المقدمة ضده "لانه لم يرد عليه بالطريقة التي إتبعها مع داني شمعون وطوني فرنجية وغيرهم".

وتمنى وهاب على القضاء اللبناني ان يستفيد من مضمون هذه الشكوى للتحري عن الخلايا الامنية التابعة لجعحع والتي عَلمتُ بوجودها من جهاز أمني، مؤكداً انه كان هناك محاولة لاغتيال النائب سامي الجميل اكتشفتها الاجهزة الامنية.

هذا وأبدى وهاب تخوفه من مخطط اسرائيلي للعمل على تنظيف الساحة المسيحية من قياداتها لصالح بعض افرقاء مسيحين معينين.

 

Script executed in 0.17895793914795