أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهّاب: كل الطائفة الدرزية في لبنان إلى جانب سوريا والمقاومة

الأحد 16 آب , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,439 زائر

وهّاب: كل الطائفة الدرزية في لبنان إلى جانب سوريا والمقاومة

وقد استقبل وهاب عند وصوله بالأرز والورود، ونحر الخراف، ما عكس مدى ارتياح أبناء المحافظة للخطوات التي قام بها رئيس التيار على صعيد الطائفة الدرزية مؤخراً وهذا ما أكدته الكلمات التي أُلقيت في المهرجان، حيث كانت كلمة للمرجع الروحي الشيخ أبو علي سليمان أبو ذياب، نوّه خلالها بصفات الرئيس بشار الأسد مشيراً الى دور سوريا عبر التاريخ في دحض المسيطرين والمستعمرين على المنطقة، مؤكداً أن لا سبيل الى حل الأمور في المنطقة دون اللجوء الى سوريا.

كما دعا أبو ذياب الطائفة الدرزية في دمشق الى المواصلة قدماً على طريق العروبة والرفعة والانتصار.

ثمّ ألقى الوزير السابق وئام وهاب كلمة أشاد فيها بالرئيس بشار الأسد الذي وفق وصمد طوال خمس سنوات في وجه المشروع الأميركي، دون المساومة على أي بلد عربي مقاوم، في وقت استسلم فيه الجميع.

وأضاف وهاب: "لقد وقف بشار الأسد وحيداً وقاوم خمس سنوات ومرّغ رأس الرئيس جورج بوش في التراب، وهدم مشروعه، وانتصر ليس فقط لسوريا بل لكل بلد عربي مقاوم.

وتوجه وهاب الى الطائفة الدرزية في السويداء مشيداً بموقفهم وإصرارهم على الوقوف الى جانب المقاومة، والانخراط في صفوفها في حرب تموز، مؤكداً أن "المقاومة اليوم أقوى مما يتصوره كل العالم، وهي مستعدة أكثر من السابق للانتصار في أي معركة، وأن سوريا ستكون دائماً الى جانب المقاومة إذا شُنّت أي حرب عليها في لبنان."

واعتبر وهاب أن لا قيمة للحدود المصطنعة بين البلدين، "مهما تحدّث سفراء ووزراء دول" مشيراً الى أن لكل عائلة في السويداء نصفها في جبل لبنان".

هذا ودعا وهاب الطائفة الدرزية الى قلب صفحة الماضي، ومحوها لأننا شعب واحد وهذا ما تؤكده الروابط بين السويداء وجبل لبنان".

وختم وهاب كلمته شاكراً الجميع على هذا اللقاء التاريخي في "مَلَح" الذي يؤكد بأن المنطقة العربية بشكل عام والطائفة الدرزية بشكل خاص "هي على أبواب مرحلة جديدة مع بقاءها في موقعها، سيفاً للعروبة والإسلام "كما كانت في السابق، كما قاومت في السابق وكما قاوم كبارها من أبو علي الحناوي، الى الشيخ ابراهيم الهجري، الى سلطان باشا الأطرش".

وبعد اللقاء زار وهاب كل من شيخ عقل محافظة السويداء الشيخ حسين جربوع، وعضو مجلس الشعب السوري عبد الله الأطرش.

*

Script executed in 0.19216680526733