أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خطة جديدة لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية...أكثر من 1000 وظيفة بانتظار اللبنانيين

الجمعة 07 حزيران , 2019 08:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,648 زائر

خطة جديدة لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية...أكثر من 1000 وظيفة بانتظار اللبنانيين

تتّجه الخطة التي وضعها وزير العمل كميل أبو سليمان بهدف مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعيّة، نحو التنفيذ، خصوصاً بعدما تبيّن وجود 1700 عامل سوريّ فقط مُسجّل في وزارة العمل.
يكشف رئيس اتحاد نقابة موظفي وعمال الفنادق والمطاعم والتغذية ودور اللهو في لبنان جوزيف حداد، في حديث لموقع mtv، أنّ "المطلوب اليوم ما يفوق الـ800 سيرة ذاتية لتقديمها الى وزارة العمل خلال الأسبوع المقبل، تزامناً مع بدء مهلة تبديل الموظّفين"، مُشيراً إلى "تنسيق حصل طيلة الفترة الماضية مع وزير العمل وعرضنا في كتاب طبيعة المشكلة وكان متجاوباً من أصغر التفاصيل إلى أهمّها".
وإذ لفت إلى أنّ "التواصل دائم مع أصحاب المؤسسات السياحية"، نقل "تمنّي أبو سليمان إقامة موقع إلكتروني لفتح المجال أمام تقديم السيرات الذاتية لطلب فرص العمل وتبادل الوظائف"، مُفيداً بـ"وجود أكثر من أحد عشر ألف سيرة ذاتية حتى الآن، الأمر الذي يؤكّد حجم الخطر جرّاء الإستعانة بالعمال الأجانب بدل اللبنانيين".
ويحرص حداد على "تنفيذ الحلّ من خلال وزارة العمل أوّلاً، والأولويّة لدينا تصبّ في خانة تشغيل اليد العاملة اللبنانية"، مُضيفاً: "نقلنا الى رئيس الحكومة سعد الحريري الخطر الناتج عن دخول البلاد الموسم السياحي بعمالة أجنبيّة تفوق نسبتها الـ50%، وأغلبيّتها من الجنسيّة السوريّة".
وإذ يشكو من "عمّال أجانب يقومون بمهام وأعمال متنوّعة ويُضيّعون الفرص على اليد العاملة الوطنية"، يضع تشغيل الأجانب في إطار "نوع من التهرّب الضريبي ومحاولة نشر فكرة عجز اللبنانيين عن تغطية سوق العمل في حين أنّ الواقع مُنافٍ تماماً لذلك".
وما على طالبي الوظائف إلاّ إرسال السيرات الذاتيّة على الموقع الإلكتروني: http://www.fhr-lb.org

(mtv)

 

Script executed in 0.19252109527588