أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قريبًا...مشروع صحّي جديد في بعلبك يوفّر على الناس مشقة الإنتقال إلى بيروت

السبت 29 حزيران , 2019 06:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,764 زائر

قريبًا...مشروع صحّي جديد في بعلبك يوفّر على الناس مشقة الإنتقال إلى بيروت

 
أعلن وزير الصّحّة العامّة جميل جبق أن الوزارة بصدد إنشاء مستشفى حكومي جديد لبعلبك على أرض موازية لمستشفى بعلبك القديمة، بالإضافة إلى صيدلية مركزية في مستشفى بعلبك الحكومي، لتوزيع كل أدوية الأمراض المستعصية للتّخفيف "عن الناس مشقة الإنتقال إلى بيروت لإستلامها".

وقال جبق: "سوف أسعى لتحقيق هذا الحلم خلال وجودي في وزارة الصحة، والمشروع سيبدأ تنفيذه قريبًا"، مضيفًا: "نأمل أن نكون على قدر آمال هذه المنطقة، التي تعاني من الحرمان، ولا شك أن منطقة بعلبك الهرمل، بكل أطيافها وانتماءاتها الطائفية والمذهبية السياسية، تعاني من الحرمان على مدى عقود طويلة من الزمن، لذا يهمنا في هذا الوقت الذي نحن فيه، في وزارة الصحة، المساهمة برفع الحرمان عن هذه المنطقة العزيزة".

وأضاف: "رفع الحرمان لا يكون بالكلام. لذا وصعنا خطة متكاملة لرفع مستوى المستشفيات الحكومية في محافظة بعلبك الهرمل، بدعمها بكل المعدات المطلوب تقديمها وسندعمها ماديا، ولدينا مشروع أتحدث عنه للمرة الأولى، نحن بصدد إنشاء مستشفى حكومي جديد لبعلبك على أرض موازية لمستشفى بعلبك القديمة، وسوف أسعى لتحقيق هذا الحلم خلال وجودي في وزارة الصحة، والمشروع سيبدأ تنفيذه قريبا إن شاء الله، بالإضافة إلى صيدلية مركزية في مستشفى بعلبك الحكومي، لتوزيع كل أدوية الأمراض المستعصية، لنخفف عن الناس مشقة الانتقال إلى بيروت لاستلامها". 

وختم "هناك خطة شاملة أعدت للمستوصفات، لتأمين الرعاية الأولية، ونأمل أن نتمكن من تحقيف آمال أهالي هذه المنطقة ورفع الحرمان عنهم". 

كلام جبق جاء خلال لقاء عقد في دارة محمد علي ديب عواضة في مدينة بعلبك، لمناقشة مشروع إنشاء مستشفى حكومي جديد، في المدينة، سيباشر العمل فيه قريبًا، إضافة إلى مشروع افتتاح صيدلية مركزية في المستشفى لأدوية الأمراض المستعصية. حضر اللقاء النواب: غازي زعيتر، إبراهيم الموسوي والوليد سكرية، الشاعر طلال حيدر، النائب العام الاستئنافي القاضي كمال المقداد، رئيس دائرة الأمن العام في بعلبك الهرمل المقدم غياث زعيتر، راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، العلامة السيد فيصل شكر، الشيخ شوقي خاتون، رئيس مجلس إدارة مستشفى بعلبك الحكومي الدكتور حسان يحفوفي، وشخصيات وفاعليات ومهتمون.

المصدر: الوكالة الوطنية

الصورة تعبيرية
 

Script executed in 0.030678033828735