أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مصور يوثق جمال المجرات فوق قمة هذا الجبل في السعودية بمجموعة صور مبهرة

الجمعة 05 تموز , 2019 09:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,797 زائر

مصور يوثق جمال المجرات فوق قمة هذا الجبل في السعودية بمجموعة صور مبهرة

وثّق المصور الضوئي محمد الشريف جمال حركة المجرات فوق قمّة الجبل الواقع في الجهة الجنوبية لمحافظة الوجه بمنطقة تبوك شمال غرب السعودية.

وأوضح الشريف أن وقت تصوير المجرة تتجلى فيه إبداعات الخالق، في منظر النجوم المحيطة بها، وفي الغالب يكون التصوير في منتصف الليل في أواخر الشهر القمري أو بدايته، والمهم أن لا يصادف وقتها خروج القمر حتى توضح لدينا حركة المجرات في الأفق.

وفي حديثه إلى "العربية.نت" قال: "إن المجرة تكون موجودة في جميع ليالي السنة بأجزاء منها، وفي الشتاء تُرى قريبة في أوائل الليل، وفي الربيع تكون غير واضحة، أما فترات الصيف فهو موسم تصويرها، وتتفاوت في كثافتها وسمكها ووضوحها في الصيف، ونراها ممتدة من الأفق في بياض يشبه السحابة الرقيقة المضيئة في السماء، وترى في الليلة الخالية من الضوء والسحاب، وفي محافظة الوجه تخرج المجرة في الجهة الجنوبية الشرقية وتمتد من الغرب والشرق".
وأضاف: "الهدف من الصور هو التعرف إلى عظيم صنع الله وقدرته، فالمصور ما هو إلا موثق لعظمة الخالق وإبداعه في خلق السماء، والمجرة التي هي جزء من الكون وهي تحيط كالطوق المتصل بالسماء، في حين أن البرامج الموجودة على الجوالات تتيح معرفة مواعيد ظهور جسم المجرة بالكامل، وهناك جداول متداولة تعرف بمواعيد ظهور المجرة، وساهمت في التعريف بوقت ظهورها، والتي تستغرق 4 ساعات لتصويرها من العاشرة مساء إلى 2 صباحاً".

العربية

Script executed in 0.031702995300293