أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائب فضل الله: تصعيد الخطاب السياسي يضر بتشكيل الحكومة

الجمعة 21 آب , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,242 زائر

النائب فضل الله: تصعيد الخطاب السياسي يضر بتشكيل الحكومة

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله خلال رعايته حفل اختتام الانشطة الصيفية لمعهد سيدة نساء العالمين وتخريج الفتيات المشاركات في قاعة "رسالات" في مركز بلدية الغبيري الثقافي، "أن تصعيد الخطاب السياسي بات يضر بتشكيل الحكومة ويعقد الامور، وصار المطلوب إخراج التشكيلة من هذا التجاذب والسجالات إذا كان هناك حرص وجدية لانجاح التأليف".
وأشار الى "أن فتح سجال سياسي واعلامي ومحاولة توجيه الاتهامات بالعرقلة والتعطيل سواء ايماء او ايحاء او تصريحا او توكيل جهات او افراد للقيام بهذه المهمة، يعبر عن عدم القدرة على مواجهة المشاكل الحقيقية ومحاولة للتمويه على المعوقات والعراقيل غير المرثية، وان الاستمرار بهذه السياسة لا يوصل الى تشكيل حكومة".

واكد النائب فضل الله "إن الاصرار على هذا النوع من الخطاب السياسي الذي يستعيد مفردات من زمن مضى هو بذاته عائق يضر بعملية التأليف، واصحاب هذا الخطاب ومن يوجههم عليهم ان يسألوا أنفسهم هل خطابهم يساعد على تسهيل الامور؟ وبالتالي يوصل الى حكومة أم يعقدها ويضيف معوقات الى ما هو موجود، ام ان هذه الاثارات مقصودة للعرقلة بهدف التستر على اشياء غير منظورة؟".

أشار: "بالنسبة الينا، قمنا بما تمليه علينا مسؤولياتنا الوطنية، وكان لنا دور ايجابي محوري في التوصل الى صيغة تؤمن الشراكة وتنتج حكومة توافق، وما بقي على صعيد توزيع الحقائب خاضع للتفاوض بين الرئيس المكلف وكل فريق من افرقاء الموالاة والمعارضة. كان يفترض أن يتم هذا التفاوض بالروحية نفسها من الحوار والنقاش البعيد عن السجالات، وليس الرد على الطروحات والعروض من خلال وسائل الاعلام وتصعيد الخطاب، وكان التفاوض بواسطة الاعلام من جهات محددة هدفه التأخير والعرقلة، وهذا يضر بالدرجة الاولى بالحكومة قبل أن تولد، فكيف ستكون فريق عمل موحدا متضامنا لمواجهة الاعباء والتحديات؟".

ودعا "من لديه الحرص والجدية والمصلحة لانجاح الحكومة الى ان يعتمد حلا هادئا ولا يوتر الساحة الداخلية، وهذا الحل لا يكون بتصعيد الخطاب وبهذا الاستحضار للاتهامات المبرمجة، إنما باخراج التفاوض بين الرئيس المكلف تشكيل الحكومة والكتل النيابية المعنية من التجاذب والسجالات والعودة الى الحوار وتقديم الاقتراحات الجادة .والعملية"

Script executed in 0.19175481796265