أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بعد تكاثر ظاهرة أعمال النشل.. قرار في البيرة-عكار بمنع سائقي الدراجات اعتمار "قبعة" تخفي الوجه عند القيادة وتفويض للشرطة بتوقيف كل سائق مخالف!

الأربعاء 24 تموز , 2019 04:44 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,752 زائر

بعد تكاثر ظاهرة أعمال النشل.. قرار في البيرة-عكار بمنع سائقي الدراجات اعتمار "قبعة" تخفي الوجه عند القيادة وتفويض للشرطة بتوقيف كل سائق مخالف!

 قال رئيس بلدية البيرة محمد وهبي في بيان اليوم: "بعد تكاثر ظاهرة السرقات وأعمال النشل في بلدة البيرة ومحيطها، وصعوبة التعرف الى الفاعلين بالرغم من وجود كاميرات مراقبة بسبب وضع السارقين قبعات تخفي وجوههم او قيامهم بالتلثم وعبورهم على الدرجات النارية في البلدة.

نتيجة، لذلك أصدر رئيس بلدية البيرة الحاج محمد وهبي قرارا يقضي باعطاء التعليمات وتفويض شرطة البلدية وجوب توقيف كل سائق دراجة، لبنانيا كان أم سوريا، يضع قبعة قاصدا اخفاء وجهه عن الكاميرات في البلدة ومفوضا، في الوقت نفسه، جهاز الشرطة بالتالي:

- تصوير كل سائق دراجة لا يلتزم توجيهات البلدية لجهة كشف وجهه. 

- اخذ بصماته وتصوير اوراقه الثبوتية ووضعها في قائمة المشبوهين الذين يقومون باعمال سرقة ونشل في احياء البيرة وجوارها في ملف خصص لهذه الغاية حتى تتمكن البلدية من مساعدة الاجهزه الامنية لجهة كشف هوية الذين يسطون على الناس ويعتدون على ممتلكاتهم. 
ملاحظة: 


-الذين يعتمرون الخوذة عليهم ايضا الإمتثال لتعليمات الشرطة وتوجيهاتها حفاظا على الأمن والممتلكات العامة. 


على جهاز الشرطة التعامل مع اصحاب العلاقة ضمن الأنظمة والقوانين المرعية. 
يصبح هذا القرار نافذا إعتبارا من تاريخ 1/8/2019". 

Script executed in 0.025352001190186