أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

من "صداقة فيسبوك" عبر حساب وهمي إلى تواصل بالصوت والصورة...ابتزها لتلبية رغباته مهدداً إياها بنشر صور فاضحة...وخلال محاولة قوى الأمن توقيفه حاول دهسهم بسيارته إلى أن وقع في الشباك

الجمعة 26 تموز , 2019 06:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,862 زائر

من "صداقة فيسبوك" عبر حساب وهمي إلى تواصل بالصوت والصورة...ابتزها لتلبية رغباته مهدداً إياها بنشر صور فاضحة...وخلال محاولة قوى الأمن توقيفه حاول دهسهم بسيارته إلى أن وقع في الشباك

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة أنه

بتاريخ 5/7/2019، ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من احدى المواطنات الى القضاء المختص ضد مجهول وكل من يظهره التحقيق بجرم ابتزاز وتشهير وتشويه سمعة وتهديد بنشر صور خاصة على الفايسبوك.

باستماع افادة المدعية، صرحت انها تعرفت على شخص عبر الفايسبوك من حساب وهمي "Tamer Alves" يزعم انه يدعى (ع. م.)، وتطورت صداقتهما الى علاقة عاطفية، وأصبحا يتواصلان صوت وصورة وهي بشكل شبه عارية، بعد ان وعدها بالارتباط بها. وقد لاحظت بعد فترة انه غير صادق معها، فقررت قطع علاقتها به، عندها قام بابتزازها وتهديدها بنشر صورها على حساب ينشئه باسمها في حال لم تلبي رغباته الجنسية.

بتاريخ 23/7/2019، جرى تحديد مكان وجود المشتبه به، وفي خلال محاولة توقيفه من قبل عناصر الدورية قاومهم وحاول دهسهم بسيارته، مما اضطرهم الى إطلاق عيار ناري تحذيري، ولاذ بالفرار باتجاه أوتوستراد بعلبك الشرقي، حيث تمت مطاردته وتوقيفه، ويدعى:

ح. ع. (مواليد عام 1994، لبناني).
وضبط هاتفه الخلوي والالية.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه.

أودع الموقوف القضاء المختص، بناءً على إشارته.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين الكرام، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات، لأن عدم الإبلاغ يؤدّي إلى تمادي المبتزين في جرائمهم وتكرارها.

Script executed in 0.037822961807251