أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رحمة: زوجة سامي شهاب وأسرته طلبوا مني الدفاع عنه وأنا واثق من براءته

الإثنين 24 آب , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,373 زائر

رحمة: زوجة سامي شهاب وأسرته طلبوا مني الدفاع عنه وأنا واثق من براءته
أوضح عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب إميل رحمة في حديث إلى صحيفة "المصري اليوم" أن زوجة المتهم سامي شهاب وأسرته طلبوا منه الدفاع عنه باعتباره من جيرانه، مشيراً إلى أن "حزب الله" يعلم بدفاعه عن المتهم.
وأضاف رحمة: "أنا على يقين من براءة سامي، وأنه لم يرتكب أي جريمة تضر بمصر العزيزة، ولو لدى ذرة شك فى أنه ارتكب أفعالاً إجرامية أو إرهابية ما أتيت إلى مصر للدفاع عنه".
وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة بدأت وسط حضور أمني مكثف وصل إلى ١٥ سيارة أمن مركزي، أحاطت بالمحكمة ومنعت الأهالي من الدخول إليها. وتلا المستشار هشام بدوي، المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، وأمر الإحالة والاتهامات المنسوبة للمتهمين، بينما قاطعه المتهمون ثلاث مرات مرددين: "كل الكلام ده كذب.. ولم يحدث منه شيء".
وأضافت الصحيفة أن "المحكمة أثبتت حضور المحامين عن المتهمين، من بينهم الدكتور محمد سليم العوا، وعصام سلطان، وسعد حسب الله، ومنتصر الزيات، ورفضت إثبات محام لبنانى حضر للدفاع عن المتهم اللبنانى سامى شهاب الدين، لعدم حصوله على تصريح ترافع من وزارة العدل".
وأشارت إلى أن في خلال المحاكمة، صرخ المتهم محمد رمضان، طالباً من المحكمة أن يشاهد أولاده الذين لم يرهم منذ عام، مؤكداً أنه وبقية المتهمين تعرضوا للتعذيب والصعق بالكهرباء، وتوجه بكلامه للقاضي: "لو مش مصدق تعالى شوف أجسادنا". وقرر القاضي إحالته لمستشفى المنيل الجامعي لتوقيع الكشف الطبي عليه، وبيان ما إذا كانت هناك آثار للتعذيب من عدمه.

Script executed in 0.19651198387146