أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هيئة الإنماء الصحي والإجتماعي أطلقت مشروعها لهذا العام

الأربعاء 26 آب , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 994 زائر

هيئة الإنماء الصحي والإجتماعي أطلقت مشروعها لهذا العام

 المشروع يتكفل بتأمين المساعدات من المواد الغذائية والعينيه للمحتاجين والفقراء خلال شهر رمضان المبارك ويضم المئات من المتطوعين من الأخوة والأخوات الذين يحضرون للمشروع قبل شهر من استقبال الشهر الفضيل.

في اطار التحضير للمشروع يتم تأمين  التبرعات النقدية أو العينية من محلات بيع الخضار والفاكهة او من محلات المواد الغذائية ومن جهة أخرى يتولى فريق آخر بإجراء عملية إحصاء للعائلات المحتاجة.

أما في اطار توزيع المناسبات ، فمنذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تبدأ ورشة العمل  ، وتتوزع الادوار بين فريق يقوم بإستلام التبرعات وفريق أخر يقوم بالتوضيب على شكل حصص تتناسب مع حاجة كل عائلة وفريق اخر يقوم بعملية التوزيع على البيوت مع المحافضة الكاملة على حرمة المنازل وأهلها وتتم هذه العملية كلها في فترة ما قبل الظهر لكي يتسنى لكل عائلة تحضير وجبة الإفطار بنفسها .

وقد اكد الأخ احمد  شهاب المشرف العام على المشروع ان كل عائلة تحصل اسبوعيا على حصتين إلى ثلاثة مع تأمين حصة تموينية مرتين في الشهر بالإضافة إلى تقديم كسوة العيد في أخر الشهر ، وأكد شهاب أن هذا المشروع يستمر بشكل تصاعدي ويظهر ذلك من خلال ازدياد  عدد المتبرعين والمتطوعين ، لكن بالمقابل يزداد عدد المحتاجين ، لذلك فإن فتحت الهيئه في هذا العام بابًا للراغبين بإفطار الصائمين من الفقراء وذلك من خلال دفع ثمن وجبة إفطار لعائلة ليوم واحد وقدره 35000ل.ل أو لمدة أسبوع بتقديم مبلغ 200000ل.ل .

إن الهيئة تأمل أن يزداد عدد المتبرعين وأهل الخير وتستمر عملية التكافل والتضامن الإجتماعي بين الناس على قاعدة (ان الناس لبعضهم البعض) لكننا بالمقابل نأمل ان يتناقص عدد الفقراء والمحتاجين في بلد يستحق أهله من دولتهم كل الرعاية والإهتمام .

Script executed in 0.18541598320007