أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري: أؤمن أن أهم ثرواتنا الطبيعية هي المواطن اللبناني!

السبت 14 أيلول , 2019 09:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,033 زائر

الحريري: أؤمن أن أهم ثرواتنا الطبيعية هي المواطن اللبناني!

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري "أننا اليوم أمام فرصة ذهبية"، لافتا إلى أن "تنفيذ مقررات مؤتمر سيدر سينطلق بعد ذهابه إلى باريس والاتفاق مع الرئيس الفرنسي، وعندها يمكن للبنان أن يبدأ بالاستفادة من القروض الممنوحة له"، مشيرا إلى أن "الحكومة تقوم بكل الخطوات اللازمة لكي تظهر للعالم أن لبنان يسير على السكة الصحيحة، من وضع القوانين اللازمة لمكافحة الفساد والتحول الرقمي والحكومة الإلكترونية وغيرها"، وقال: "أنا متفائل جدا بمستقبل الاقتصاد في لبنان، لأن كل ما نقوم به مبني على أسس علمية وليس عشوائيا، وسيظهر أننا دولة مستقرة تقوم بكل ما يلزم من أجل التطور والنمو".

كلام الرئيس الحريري جاء خلال حوار مفتوح أجراه مع المشاركين في "مؤتمر الاقتصاد الرقمي"، الذي نظمته وزارات: الاتصالات، الدولة لشؤون التنمية الإدارية، الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا ومكتب رئاسة مجلس الوزراء ومجموعة البنك الدولي في فندق "فينيسيا" - بيروت.

ورأى الرئيس الحريري أن "اقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي هو ركيزة من ركائز الاقتصاد اللبناني"، وقال: "إن المواطن اللبناني لديه هاجس أساسي حين يقوم بأي معاملة، أن ينهي هذه المعاملة في وقتها. من جهتنا، نسعى إلى أن يكون ذلك بطريقة إلكترونية بكل الأمن السيبرياني المطلوب والمنصات التي يجب على الدولة أن تؤمنها".

أضاف: "أنا مؤمن بأن أهم ثروة طبيعية موجودة لدينا هي المواطن والمواطنة في لبنان. لقد بدأنا السير بهذه الطريق، المنصات للشبكات انطلقت. وخلال هذا العام، يمكننا أن ننهي 30 في المئة. وفي العام المقبل، سنكون قد أنهينا 70 في المئة. وفي عام 2021، نكون انتهينا من كل شبكات الفايبر أوبتيكس مع كل التوصيلات اللازمة. وفي الوقت نفسه، عقدنا بالأمس اجتماعا مع البنك الدولي لكي نحدد الاستراتيجية والجدول الزمني لكل الخطوات التي سنقوم بها على صعيد الاقتصاد الرقمي".

لمتابعة آخر الأخبار يمكنكم الإنضمام إلى قناة موقع بنت جبيل على تيليغرام، اضغط هنا: bintjbeilnews

Script executed in 0.19248819351196