أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عزالدين تبارك للبنانيين نساءً ورجالًا...التصديق على اقتراح قانون يحرم التحرش الجنسي ويعتبره جريمة بنص قانوني!

الخميس 26 أيلول , 2019 01:21 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,360 زائر

عزالدين تبارك للبنانيين نساءً ورجالًا...التصديق على اقتراح قانون يحرم التحرش الجنسي ويعتبره جريمة بنص قانوني!

عقدت لجنة المرأة والطفل جلسة صباح الخميس في مجلس النواب برئاسة النائب عناية عزالدين، وأجرت قراءة اخيرة لاقتراح القانون المتعلق بمعاقبة جريمة التحرش الجنسي وصدقت عليه.

وقالت النائب عزالدين بعد الجلسة، "أود ان ابلغكم أنّ هناك موضوعًا تقدمت فيه عدة اقتراحات قوانين على مدى سنين طويلة الى مجلس النواب وفي كثير من التوصيات كان الكلام عنه يعتبر تابو أي من المحرمات".

وأضافت، "اليوم الموضوع الذي كان تابو والذي هو التحرش الجنسي وقد قدمته كاقتراح قانون وأحاله دولة الرئيس على لجنة المرأة والطفل، صادقنا عليه اليوم في اللجنة. اذًا، من تابو الى قانون يحرم التحرش الجنسي ويعتبره جريمة بنص قانوني ويعاقب عليه القانون، وهذا كله انسجامًا مع القانون العالمي لحقوق الانسان والتزامًا بكل الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها لبنان تماشيًا ايضًا مع التزامنا بأهداف التنمية المستدامة".
وختمت:"نتمنى أن يرسي هذا القانون ثقافة جديدة في الآداب العامة ومن انتظامها واحترام التعاطي على اساس الكرامة الانسانية وقد نجد مقاومة في هذا الموضوع انما من الضروري الحديث عنه".

وباركت عزالدين، للبنانيين نساءً ورجالًا المصادقة على هذا القانون في لجنة المرأة ونتمنى أن يقرّ في أقرب فرصة ممكنة في الهيئة العامة ونتمنى من كل الزملاء الدعم والتأييد".

Script executed in 0.22064900398254