أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نجار: التفتيش القضائي يعود الى وزير العدل لكن يجب أن نرى علام يتم التفتيش

الإثنين 31 آب , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 883 زائر

نجار: التفتيش القضائي يعود الى وزير العدل لكن يجب أن نرى علام يتم التفتيش

أكد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ابرهيم نجار تعقيبا على اتهامات المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد بالأمس بحق القضاء اللبناني والمحكمة الدولية أن "التفتيش القضائي يعود الى وزير العدل لكن يجب أن نرى علام يتم التفتيش وقبل ان أتخذ أي إجراء أو أي ردة فعل يجب ان أستمع إلى وجهة نظر مجلس القضاء الأعلى الذي تم التصويب عليه بالأمس وذلك بعد اجتماع المجلس غدا". واستصعب نجار "أن يمر كلام السيد مرور الكرام"، مشيرا الى أن "من المفترض أن يكون للمجلس الكلمة الأولى حيث اننا نبحث على فصل القضاء عن السياسة".

ورأى نجار في حديث الى "ال بي سي" أنه "من السابق لأوانه كثيرا القول إن المحكمة الدولية فشلت ولن تتابع عملها وليس لديها استقلالية خصوصا أن المدعي العام القاضي دانيال بلمار مستقل ولا أحد في العالم يستطيع التأثير على قناعاته سوى ما يمكن استجماعه من دلائل وشهود وقرائن".

واعتبر أن "كل هذه الحملة سابقة لأوانها ومبنية على تكهنات أو على وجع معين".

وعن التحقيق في موضوع شبكة الانترنت في الباروك أكد الوزير نجار أن "التحقيق سار وجار على قدم وساق ولا يمكن أن يتوقف كما لا يمكن التوقف عند بعض الأقاويل والشائعات ولا عند كتمان أي من المستندات"، داعيا كل من يملك مستندات أو ينشرها في الصحف.

Script executed in 0.16572093963623