أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصورة / ملك الاردن يوجه القوات المسلحة الاردنية بتقديم مساعدات عاجلة إلى لبنان لإخماد حرائق

الثلاثاء 15 تشرين الأول , 2019 05:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,504 زائر

بالصورة / ملك الاردن يوجه القوات المسلحة الاردنية بتقديم مساعدات عاجلة إلى لبنان لإخماد حرائق

وجه ملك الاردن عبد الله الثاني الحكومة إلى تقديم مساعدات عاجلة إلى لبنان؛ لدعمه في إخماد حرائق اندلعت في عدة مناطق.

وقالت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، في بيان الثلاثاء، إنها "أرسلت طائرتين من نوع (سوبر بيوما) مزودتين بغارفتين مع طواقمهما تابعة لسلاح الجو الملكي، بالمشاركة والتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني لمساعدة الأشقاء في جمهورية لبنان، بعد اندلاع سلسلة من الحرائق في مناطق عدة أدت إلى التهام مساحات واسعة من الأشجار، واقترابها من المناطق المأهولة بالسكان".

واندلعت الثلاثاء "في وقت واحد"، 103 حرائق في عدة مناطق لبنانية، كان أكبرها في منطقة الشوف في جبل لبنان، مما دفع عددا كبيرا من اللبنانيين إلى مغادرة منازلهم إلى الطرقات والساحات العامة، وفق الدفاع المدني اللبناني.

الصليب الأحمر اللبناني، قال في بيان، إن "فرقه نقلت 18 شخصا إلى المستشفيات، وقدمت الإسعافات الأولية لـ 88 شخصا نتيجة الحرائق".

الدفاع المدني اللبناني قال، إن عمليات الإطفاء تجري بصعوبة بالغة؛ بسبب وقوع حرائق في مناطق حرجية وعرة، إلا أن الجهود تتركز على تحييد النار عن المنازل.

وأضاف أن "حريق منطقة الشوف الساحلية الخطير تسبب بنزوح كل أبناء بلدة الدبية عن منازلهم التي قضت النيران على بعضها"، فيما أقفلت مدارس وجامعات في المنطقة أبوابها.

"القوات الجوية في الجيش تعمل على إخماد الحرائق بواسطة 8 طوافات"، وفق الدفاع المدني.

المدير العام للدفاع المدني اللبناني العميد ريمون خطار، قال، إن هناك نحو"103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل نحو 200 آلية من الدفاع المدني على إخمادها".

وأعلنت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن في تصريح "أن طوافات قبرصية تم الاستعانة بها تعمل في هذه الأثناء على إخماد الحريق الكبير في المشرف"، مضيفة "لقد أنشأنا غرفة عمليات في رئاسة الحكومة، وأخرى متنقلة على الأرض في المشرف لمتابعة عملية إخماد الحرائق".

 

للإنضمام إلى خدمة أخبار موقع بنت جبيل: Whatsapp

تفادياً للإنقطاع يمكنكم الإنضمام إلى خدمة أخبارنا عبر: Telegram

 

 

Script executed in 0.20211505889893