أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"يديعوت": "شاحف" وحدة اسرائليية أنهت تدريبا لجمع معلومات عن "حزب الله"

الخميس 03 أيلول , 2009 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,275 زائر

"يديعوت": "شاحف" وحدة اسرائليية أنهت تدريبا لجمع معلومات عن "حزب الله"

واضاف "قد نتلقى ضربات، لكن إذا لم نعرف كيف نحبط كل هجوم فإننا سنتكبد خسائر ولهذا السبب نجهز، بصورة حثيثة، بنك الأهداف وعندما تستدعي الحاجة سنعرف كيف نعمل ضدها".
وشملت التدريبات، بحسب "يديعوت" السير على الأقدام في أماكن وعرة لمدة أربعة أيام فيما كان يحمل الجنود وزنا كبيرا على ظهورهم والتمترس في مواقع خفية وسيناريوهات متخيلة حول الاستيلاء على أهداف نوعية في عمق الاراضي اللبنانية وإغلاق دائرة نيران وإبادة الهدف.
وبحسب الصحيفة، فإبتداء من الأسبوع الحالي تحول سلاح الاستخبارات الميدانية إلى سلاح جمع المعلومات القتالية وكان هذا التدريب الأول الذي تم خلاله التعبير عن القدرات الكاملة لأفراد الوحدة الذين لا يتم نشر تفاصيلهم الشخصية.
وبحسب قائد الوحدة العسكرية، فإن "هؤلاء الجنود ومنذ اليوم الأول لحضورهم إلى المنطقة الحدودية وحتى يوم تسريحهم يبقون في المنطقة نفسها وهم يعرفون حزب الله جيدا ونشاطه والفرق بين القرى في جنوب لبنان ويتقنون التعرف على أي حدث غير عادي وفي الأيام العادية يبنون صورة للعدو وفي فترة الحرب ينفذون عمليات في عمق الأراضي اللبنانية".
واضاف: "نحن ملزمون بتفعيل افكار مبتكرة خلال نشاطنا والوصول من زوايا مفاجئة وبتوقيت مفاجئ واستخدام الوسائل التي بحوزتنا وإبادة الهدف". وتناول التدريب سيناريو حرب ضروس وتم نقل الجنود بواسطة مروحيات إلى "ميدان القتال" حيث نفذوا تحركات معقدة وتم وضع السيناريوهات من تقديرات لما هو متوقع في حال نشوب حرب جديدة بين إسرائيل و"حزب الله".
وتقمص قسم من الجنود خلال التدريب شخصيات مقاتلي حزب الله الذي اطلقوا الصواريخ من داخل مناطق مأهولة باتجاه الاراضي الإسرائيلية.

Script executed in 0.1913480758667