أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نواب حزب الله: لن نشارك في حكومة من دون العماد عون

السبت 05 أيلول , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,467 زائر

نواب حزب الله: لن نشارك في حكومة من دون العماد عون

فبرعاية وحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي اقامت هيئة دعم المقاومة الاسلامية افطارها السنوي بحضور فعاليات وشخصيات رسمية وشعبية وحزبية.
النائب الموسوي لفت في الكلمة التي القاها الى ان الازمة السياسية لا يجب ان تشغل اللبنانيين عن العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان. واعتبر ان ما يعيق تشكيل الحكومة هي حرب الالغاء المستمرة على النائب العماد ميشال عون.
وقال النائب الموسوي: "اننا ما يعيق اليوم تشكيل الحكومة وبوضوح هو عدم الرغبة في اعطاء فريق اساسي خاض الانتخابات النيابية وتمكن من التغلب على محاولات الغائه او اقصائه او تهميشه او اضعافه او تحجيمه. ان ما يعوق تشكيل الحكومة هو محاولة استكمال حرب الالغاء على هذا التيار من خلال تشكيل الحكومة".
وانتقد الموسوي رهن توزيع الحقائب الوزارية بالامن كاشفاً عن رفض المعارضة المشاركة في الحكومة اذا لم يمثل التيار الوطني الحر بالطريقة المناسبة لحجمه الشعبي.
وقال النائب الموسوي: "هل ان الامن في لبنان مطوب لاحد فاذا تبين ان حقيبة الاتصالات هي حقيبة امنية تصبح سلفاً حقاً لهذا الطرف الذي طوب الامن باسمه، هذا الامر غير صحيح مع العلم ان حقيبة الاتصالات هي حقيبة اقتصادية بالدرجة الاولى. اننا في المعارضة متضامنون تماماً مع التيار الوطني وحلفائه بحيث اذا لم يأتِ تمثيل هذا التيار عادلاً ومشرفاً كما اراده الناخب المسيحي لن يكون لاحد من المعارضة تمثيل في الحكومة القادمة".
من جهته اكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض ان كل محاولة لتكريس منطق الغلبة في الحكم سترتد سلباً على اصحابها لان لبنان لا يحكم الا بالتوافق. وفي كلمة له القاها خلال حفل افطار في بيروت، شدد فياض على التمسك باتفاق الطائف كمرجعية ميثاقية تنظم العلاقة بين اللبنانيين.
وقال النائب فياض: "نحن نتمسك باتفاق الطائف كمرجعية ميثاقية تنظم علاقة اللبنانيين فيما بينهم مؤكدين على المضمون التوافقي لاتفاق الطائف، ومؤكدين على الحاجة لتطبيق ما لم يطبق من بنوده بعد. ونرى بان تطورات السنوات الماضية على المستوى السياسي وعلى المستوى الاجتماعي كرست الحاجة لثلاث موضوعات كبرى كمكون اصيل من مكونات الحياة السياسية اللبنانية وهي المقاومة والتوافق والحاجة الى الاصلاح".

Script executed in 0.20365500450134