أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قيادتا "امل" و"حزب الله" في الجنوب ناقشتا المستجدات: التباطؤ قد يصبح مدخلا للفوضى

السبت 05 أيلول , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,165 زائر

قيادتا "امل" و"حزب الله" في الجنوب ناقشتا المستجدات: التباطؤ قد يصبح مدخلا للفوضى

عقدت قيادتا "حزب الله" وحركة "أمل" في منطقة الجنوب لقاء، ناقشت خلاله المستجدات الأخيرة، وأصدرتا بيانا رأتا فيه "إن جرح تغييب الإمام الصدر ورفيقيه هو جرح وطني مفتوح على مصراعيه، لا يندمل ولا يغلق إلا بالجلاء الكامل لملابسات هذه الجريمة الكبرى، وعودة الإمام ورفاقه إلى أهلهم وشعبهم ومعاقبة كل من يمت بصلة إلى هذه الجريمة، إن الذين تمكنوا من حجب قامة الإمام أخفقوا في النيل من مشروعه ومواقفه ونهجه، فانطلقت واستمرت المقاومة بالأظافر والأسنان وبقي لبنان موحدا بشعبه وعيشه المشترك" .
واكدت القيادتان "ان كل السلامة تكمن في العجلة بإستيلاد الحكومة العتيدة، وان التباطؤ عندما يتجاوز حده من شأنه أن يصبح تسويفا ومدخلا للاهتزاز والفوضى فضلا عما يتقدم من تعميم لمناخات الإحباط والقلق والتي نراها تخيم اليوم فوق كل بيت من بيوت اللبنانيين ".
وشددتا "ان الوفاق الوطني بين مختلف مكونات البلد هو عصمة لبنان وعروته الوثقى ، ولا يمكن ان يتجاوزه احد مهما علا شأنه، وكل كلام يخرج عن صيغة الوفاق بين اللبنانيين هو كلام ليس في زمانه ومكانه ، ويفتقد إلى الواقعية والصوابية ولا يمكن تحقيقه بأي حال . وان اللبنانيين جميعا يعرفون ان اغلب الداعين الى القفز فوق الشراكة الوطنية يعانون عقدة الوزن ، ويتوسلون الانتهازية والتوتير للاستحصال على بعض المصالح الصغيرة على حساب الوطن واهله" .

Script executed in 0.1647629737854